الرئيسية / رياضة / الـ “فيفا” يتوج رونالدو كأفضل لاعب لعام الـ 2016

الـ “فيفا” يتوج رونالدو كأفضل لاعب لعام الـ 2016

الـ "فيفا" يتوج رونالدو كأفضل لاعب لعام الـ 2016الـ “فيفا” يتوج رونالدو كأفضل لاعب لعام الـ 2016

الاتحاد برس:

تم اختيار اللاعب كريستيانو رونالدو بجائزة أفضل لاعب في جوائز الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا بناء على عملية تصويت مدمجة حيث كان 50 في المئة من القرار مبنياً على خيارات مدربي وقادة المنتخبات الوطنية في أنحاء العالم، بينما توزع النصف الآخر بين نتيجة اقتراع عام عبر الإنترنت يشارك فيه مشجعو كرة القدم، وأصوات مجموعة مختارة من ممثلي أكثر من 200 وسيلة إعلامية.

وتسلم رونالدو نجم ريال مدريد الأسباني الجائزة اليوم من السويسري جياني إنفانتينو رئيس الفيفا خلال الحفل السنوي للفيفا والذي أقيم في مركز المؤتمرات بمدينة زيوريخ السويسرية اليوم الاثنين 9 كانون الثاني/ يناير.

هذا وقد تفوق رونالدو على منافسه الدائم في الأعوام الأخيرة الأرجنتيني ليونيل ميسي، والفرنسي أنطوان غريزمان مهاجم أتلتيكو مدريد الإسباني ليتم عاما مثالياً أحرز خلاله أيضا جائزة الكرة الذهبية التي تمنحها مجلة فرانس فوتبول لأفضل لاعب في العالم.

الاسم الكامل: كريستيانو رونالدو دوس سانتوس أفييرو من مواليد البرتغال الثلاثاء 05 فبراير 1985 وهو الطفل الأصغر من ماريا دولوريس دوس سانتوس أفيرو، والتي تعمل طباخة وجوزي دينيس أفيرو وكان يعمل بستاني المدينة. أطلق عليه والده اسم رونالدو، حيث أن “رونالد” في الإنكليزية توازي “رونالدو” في البرتغالية تيمناً بالرئيس الأميريكي رونالد ريغان، ولم يكن يعرف أن ابنه سيصبح أكثر شهرة من الرئيس ريغان نفسه. لرونالدو شقيق واحد هو هوغو وشقيقتان هما إلمّا وليليانا كاتيا، إحدى هاتين الشقيقتين “إلما” مغنية برتغالية شهيرة، لاقت نجاحاً كبيراً بعد أن أصبح رونالدو لاعباً مشهوراً.

أما مجلة فوربس فقد منحته المركز الخامس في قائمة الأكثر شعبية في مواقع التواصل الإجتماعية عام 2012 بعد كل من لايدي غاغا، ريهانا، جاستن بيبر وكاتي بيري.

استطاع كريستيانو في 24 مايو-حزيران 2014 من الفوز بنهائي دوري أبطال أوروبا 2014 للمرة الثانية في تاريخه محققا رقماً قياسياً في البطولة وهو تسجيل 17 هدف في موسم واحد. في كأس العالم لكرة القدم 2014 سجل كريستيانو رونالدو هدفه ال50 مع منتخب البرتغال وهو مواصلة للرقم القياسي الذي حطمه بالهدف رقم 47. وفي عام 2016 منح كريستيانو فريقه ريال مدريد اللقب الحادي عشر أوروبياً بعدما فاز مع الفريق بنهائي دوري أبطال أوروبا 2016. ثم منح بلاده بفوزه بكأس أمم أوروبا على حساب المنتخب الفرنسي المستضيف بهدف لصفر في الأشواط الإضافية. وينهي تلك السنة الرائعة بقلب الكرة الذهبية.




telead

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *