الرئيسية / أخبار سوريا / مفخخة تستهدف المربع الأمني في القامشلي

مفخخة تستهدف المربع الأمني في القامشلي

  مفخخة تستهدف المربع الأمني في القامشليمفخخة تستهدف المربع الأمني في القامشلي

الاتحاد برس

انفجرت سيارة مفخخة اليوم الاثنين 9 كانون الثاني / يناير بعد الساعة السابعة والنصف مساءً وسط مدينة القامشلي على مسافة قريبة من المربع الأمني الذي يضم مقرات الأفرع الأمنية للنظام، فرع الأمن العسكري والأمن السياسي وأمن الدولة وسجن المدينة القديم، ومقراً لحزب البعث.

واستهدف التفجير الشارع الرئيسي في المدينة بالقسم الغربي جانب ساحة السبع بحرات عند مبنى البريد الذي يقع ضمن المربع الأمني بمدينة القامشلي في محافظة الحسكة شمال شرق سوريا، ويؤدي الشارع الرئيسي الذي تم استهدافه إلى شارع فرعي بشمال الساحة المذكورة وفي نهايته على بعد 100-150م مقر الأمن العسكري الذي يشكل مركز ثقل سلطات النظام سياسياً وعسكرياً في المدينة ومحافظة الحسكة.

وذكر مصدر مقرب من قوات الآسايش / شرطة الإدارة الذاتية الكوردية في القامشلي “أن الانفجار لم يوقع خسائر بشرية، وفقاً للمعطيات الأولية”.

إلا أن ناشطين أفادوا شبكة الاتحاد برس بمقتل شخص واحد ولم تحدد هويته إن كان مدنياً أم عسكرياً، وكذلك لم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن الهجوم بعد.

وسبق لتنظيم داعش أن شن العديد من الهجمات وسط القامشلي وعلى أطرافها في السنوات الثلاث الأخيرة، مستهدفاً القوات الكردية والقوى الأمنية الأخرى لدى الإدارة الذاتية، مع هجمات محدودة على ميليشيات الدفاع الوطني الموالية لقوات النظام، ووقع أعنف هجوم لداعش في المدينة الصيف الماضي واستهدف الحي الغربي وخلف قرابة 65 قتيلاً ودمارا كبيراً في الأبنية السكنية.

كذلك شهدت مدينة القامشلي خلال الأشهر الماضية مناوشات متفاوتة الشدة بين قوات النظام والقوات الكردية، تطورت أحياناً إلى معارك وسقط فيها عدد من القتلى والجرحى في صفوف الطرفين.




telead

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *