الرئيسية / العرب والعالم / أخبار العالم / الخزانة الأمريكية توسع قانون ماغنيتسكي ليشمل رئيس لجنة التحقيق الروسية

الخزانة الأمريكية توسع قانون ماغنيتسكي ليشمل رئيس لجنة التحقيق الروسية

الخزانة الأمريكية توسع قانون ماغنيتسكي ليشمل رئيس لجنة التحقيق الروسيةالخزانة الأمريكية توسع قانون ماغنيتسكي ليشمل رئيس لجنة التحقيق الروسية

الاتحاد برس:

وسعت الخزانة الأمريكية عقوباتها أحادية الجانب المفروضة على روسيا بموجب قانون ماغنيتسكي، لتشمل رئيس لجنة التحقيق الروسي “ألكسندر باستريكين”.

وإلى جانب “باستريكين” ادرجت الخزانة كلا من ستانيسلاف غوردييفسكي ودميتري كوفتون وأندريه لوغوفوي وغينادي بلاكسين، حيث تتهم السلطات البريطانية كلا من “كوفتون ولوغوفوي” باغتيال ضابط جهاز الأمن الفدرالي الروسي السابق “ألكسندر ليتفينينكو” في العاصمة “لندن” سنة 2006.

فيما شغل “بلاكسين” في الماضي منصب رئيس “بنك التوفير العام” الروسي “سبيربنك”، فيما كان سبب معاقبة “غوردييفسكي”، هو عمله في لجنة التحقيق الروسية، وتتمثل العقوبات الأمريكية المفروضة بموجب قانون “ماغنيتسكي” في حجز الممتلكات والأصول التابعة للمعاقب إن وجدت على أراضي الولايات المتحدة وحرمان “المعاقبين” من تأشيرة دخول الولايات المتحدة.

وتبنى الكونغرس الأمريكي “قانون ماغنيتسكي” في الـ14 من ديسمبر/كانون الأول 2012 وينص على فرض عقوبات أحادية الجانب على مسؤولين روس “متورطين” حسب رأي السلطات الأمريكية “في انتهاك حقوق الإنسان”. وفي نهاية العام الماضي وسعت الولايات المتحدة نطاق “قانون ماغنيتسكي” لتطبق مواده على جميع دول العالم.




telead

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *