الرئيسية / الشرق الأوسط / القوات العراقية تتقدم في الموصل

القوات العراقية تتقدم في الموصل

القوات العراقية تتقدم في الموصل

الاتحاد برس

منذ استئناف العمليات العسكرية الخميس الماضي في شرق الموصل، تمكنت القوات العراقية من السيطرة على مناطق جديدة والوصول إلى الضفة الشرقية من نهر دجلة الذي يقسم المدينة إلى شطرين وتخوض معارك عنيفة في محاور مختلفة ضدّ تنظيم داعش، بدعم من طيران التحالف الدولي.

حيث أعلنت القوات العراقية اليوم الثلاثاء 10 يناير/كانون الثاني سيطرتها على حي السكر شرقي مدينة الموصل وطرد مقاتلي تنظيم داعش منه، وذكر بيان لقائد عمليات “قادمون يا نينوى” عبد الأمير يارالله أن “قوات جهاز مكافحة الإرهاب رفعت العلم العراقي على مباني حي السكر”،وسقط عدد من القتلى في صفوف التنظيم نتيجة الاشتباكات والقصف الجوي.

وقال العقيد عبد الأمير المحمداوي المتحدث باسم وحدات الاستجابة السريعة إن “القوات الحكومية اقتحمت يوم الثلاثاء مناطق داخل حي فلسطين وحي سومر” جنوب شرق الموصل، وذلك استكمالاً لتقدم القوات العراقية أمس الاثنين في حي البلديات شرقي المدينة، وعزز ذلك التقدم السيطرة على عدد من الأحياء القريبة من موقع نينوى الأثري شرقي دجلة، وسيتيح الوصول إلى النهر للقوات العراقية أن تبدأ هجمات على الأحياء الغربية التي لا تزال تحت سيطرة التنظيم.

وبعد السيطرة على حي السكر يتوقع متابعون أن تتجه القوات العراقية إلى جامعة الموصل لموقعها الاستراتيجي لاعتبار أن السيطرة عليها ستتيح الفرصة للسيطرة على الغابات القريبة ومجمع القصور الرئاسية.




telead

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *