الرئيسية / العرب والعالم / أخبار العرب / حظر بيع النقاب في المملكة المغربية

حظر بيع النقاب في المملكة المغربية

حظر بيع النقاب في المملكة المغربيةحظر بيع النقاب في المملكة المغربية

الاتحاد برس

تلقى تجار بيع النقاب في مختلف المدن المغربية من الشمال إلى الجنوب اشعارات حكومية تخطرهم بضرورة التخلص من هذه الملابس الموجودة في محلاتهم خلال ثمان واربعين ساعة من تاريخ استلامهم للإشعار، وكذلك الكف كلياً عن تصنيع وتسويق النقاب مستقبلاً تحت طائلة الحجز المباشر في حالة الامتناع عن تنفيذ ما ورد في الإشعار.

وجاء التبليغ بعد قرار أصدرته وزارة الداخلية المغربية ينص على منع بيع النقاب في المحلات التجارية بالبلاد، وأثارت هذه الخطوة مخاوف السلفيين من تطور منع بيع الحجاب إلى منع ارتدائه لاحقاً.

بينما قال مسؤول حكومي محلي في مدينة تطوان إن الحكومة اتخذت الإجراء “لدوافع أمنية” وسعياً إلى ضبط إنتاج وتسويق هذه الملابس.

وهذه ليست المرة الأولى التي تثار فيها قضية النقاب في المملكة المغربية، فقد قامت تحركات في البلاد 2010 تدعوا الحكومة لمنع ارتداء النقاب.

وصرحت حينها فتحية المجاطي السلفية المغربية وإحدى المدافعات عن ارتداء النقاب “لن أرضخ سأحاربهم إن قرروا منعه” وقدمت المجاطي حجج ومبررات لارتداء النقاب، وأنَّ تغطية المرأة لوجهها يحميها من التحرش، وأنَّ الامر يتعلق بتعاليم الدين الاسلامي، كما ربطت ارتداء النقاب من عدمه بالحريات الشخصية، وقالت: “من يطالب بمنع النقاب في بلد اسلامي كالمغرب يعانون فقدان الذاكرة لأن نساء المغرب لم يكن أيّ منهن سافرات قبل الإنتداب الفرنسي، فالنقاب شيئ عادي بالنسبة إلينا وما هو غير عادي هو السفور”.




telead

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *