الرئيسية / العرب والعالم / أخبار العالم / زاخاروفا: روسيا مذنبة لأنها لا تصلح أخطاء الأمريكيين

زاخاروفا: روسيا مذنبة لأنها لا تصلح أخطاء الأمريكيين

زاخاروفا: روسيا مذنبة لأنها لا تصلح أخطاء الأمريكيينزاخاروفا: روسيا مذنبة لأنها لا تصلح أخطاء الأمريكيين

الاتحاد برس

علقت ماريا زاخاروفا المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية اليوم الثلاثاء 10 كانون الثاني/يناير على تضارب تصريحات المسؤولين الأمريكيين بشأن محاربة تنظيم داعش قائلة عبر حسابها الرسمي في موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك إنه “حسب منطق العسكريين الأمريكيين، تعد روسيا مذنبة لأنها لا تصلح الأخطاء الأمريكية”، مشيرة إلى التباين في المواقف الصادر عن مسؤولي وزارة الدفاع ووكالة الاستخبارات المركزية في الولايات المتحدة.

وتابعت أن التصريحات الأخيرة قد تدل على كون كبار المسؤولين في إدارة الرئيس الأمريكي المنتهية ولايته “باراك أوباما” لا يتحادثون ولا يتعاملون مع بعضهم البعض، أو “يمكن اعتبار تلك التصريحات ببساطة سخافة كارثية “.وأضافت: “لكن هذين الأمرين لا يستثنيان بعضهما البعض”.

وسبق لوزير الدفاع الأمريكي آشتون كارتر القول في تصريح صحفي يوم الأحد الماضي إن “مساهمة روسيا في محاربة تنظيم داعش تساوي الصفر عمليا”، بينما قال مدير وكالة الاستخبارات المركزية جون برينان “لو عرفنا آنذاك ما يمكن أن يقوم به تنظيم داعش، بما في ذلك نمو التنظيم المتسارع في العراق ومن ثم في سوريا، لواصلنا السير في الاتجاه نفسه أم لا؟ على الأرجح، لا. من الصعب أن نقيم الموضوع، لكن لو عرفنا، لكان التاريخ تطور بشكل مختلف”.




telead

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *