الرئيسية / أخبار سوريا / مقتل نحو 20 داعشياً بقصف تركي قرب الباب

مقتل نحو 20 داعشياً بقصف تركي قرب الباب

مقتل نحو 20 داعشياً بقصف تركي قرب البابمقتل نحو 20 داعشياً بقصف تركي قرب الباب

الاتحاد برس

ذكر بيان صادر عن القوات المسلحة التركية اليوم الثلاثاء 10 كانون الثاني / يناير، أن وحدات الجيش التركي العاملة في شمال سوريا والمشاركة في عملية “درع الفرات” واصلت دعمها لقوات المعارضة السورية، وقال البيان إن “سلاح المدفعية قصف 340 هدفا لتنظيم داعش، شمل مواقع دفاعية للتنظيم وملاجئ لمقاتليه في شمالي سوريا، وقتل جراء ذلك القصف تسعة عشر عنصراً من تنظيم داعش”.

وأشار البيان إلى قيام الطائرات المقاتلة التركية بتنفيذ غارات جوية على أهداف للتنظيم أسفرت عن تدمير سبع وعشرين موقعاً في محيط مدينة الباب، كما طالت الغارات الجوية قريتي “بزاعة وسفلانية” تم فيها تدمير ملاجئ وأسلحة وذخائر للتنظيم.

وذكر البيان أن الخسائر المادية التي لحقت بالتنظيم تمثلت بتدمير ثلاثة سيارات مزودة برشاشات، ومدفع واحد وثلاثة منصات صواريخ وقذائف هاون.

وتأتي عمليات الجيش التركي شمال سوريا في سياق دعم فصائل من المعارضة السورية المشاركة في عملية “درع الفرات” التي أطلقتها تركيا في الشمال السوري بالتنسيق مع القوات الجوية للتحالف الدولي، فجر 24 آب/ أغسطس من العام الماضي، بهدف محاربة تنظيم داعش ووحدات حماية الشعب الكوردية واخراجها من المنطقة الممتدة بين مدينتي جرابلس ومارع والباب ومنبج.




telead

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *