الرئيسية / العرب والعالم / أخبار العالم / ترامب يفتح النار على أوباما: إدارته صنعت داعش

ترامب يفتح النار على أوباما: إدارته صنعت داعش

ترامب يفتح النار على أوباما: إدارته صنعت داعشترامب يفتح النار على أوباما: إدارته صنعت داعش

الاتحاد برس:

مع اقتراب توليه رئاسة الولايات المتحدة رسمياً فتح الرئيس الأمريكي المنتخب “دونالد ترامب” النار على الرئيس المنتهية ولايته “باراك أوباما” متهماً إياه بخلق كوارث لا نهاية لها على جميع الأصعدة الداخلية والخارجية وحتى الطبية، وذلك في خطاب ألقاه اليوم الأربعاء 11 كانون الثاني/يناير.

واتهم ترامب إدارة الرئيس أوباما بخلق تنظيم “داعش” مشيراً إلى أن إدارة أوباما لم تكن صادقة في مكافحة التنظيم بل ساعدته على التمدد والتوسع أكثر فأكثر، وقال إنها قامت بسحب القوات الأمريكية من العراق في التوقيت الخاطئ ما ساهم في ظهور التنظيم.

وأضاف ترامب أنه يسعى للعمل مع بوتين في إطار علاقة جيدة، قائلاً: “إعجاب بوتين بي يعتبر مكسبا وليس أمرا سلبيا”، مؤكداً أن روسيا اخترقت أنظمة الولايات المتحدة الإلكترونية لكن دول أخرى فعلت نفس الشئ”، ونفى أن تكون روسيا قد حاولت ممارسة ضغوط عليه، منتقدا وسائل الإعلام التي زعمت أن موسكو جمعت معلومات للإضرار به.

أما على الصعيد الصحي فقال ترامب في المؤتمر الصحفي إن قانون الرعاية الصحية الذي طبقه أوباما والذي يطلق عليه “أوباما كير” كان بمثابة الكارثة مضيفا أنه يعتزم تقديم خطة لإلغاء قانون الرعاية الصحية الحالي وتطبيق قانون جديد.




telead

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *