الرئيسية / العرب والعالم / أخبار العالم / عشرات المليارات تخصصها ألمانيا من ميزانيتها للإنفاق على اللاجئين

عشرات المليارات تخصصها ألمانيا من ميزانيتها للإنفاق على اللاجئين

عشرات المليارات تخصصها ألمانيا من ميزانيتها للإنفاق على اللاجئينعشرات المليارات تخصصها ألمانيا من ميزانيتها للإنفاق على اللاجئين

الاتحاد برس

توافدت اعداد ضخمة من اللاجئين السوريين والعراقيين والافغان إضافة الى طالبي اللجوء من بلدان اخرى الى المانيا في العامين الماضيين، خاصة في 2015، وفاق عددهم عن مليون لاجئ.

واطلقت الحكومة الالمانية برامج متعددة لإدماج آلاف اللاجئين الحاصلين على حق الإقامة في المجتمع الالماني، من خلال برامج تعليم اللغة الالمانية، والتعليم المهني للاجئين، وزجهم في سوق العمل، وأثر ذلك على حجم الموازنة المخصصة للاجئين.

ولمعالجة ذلك تتجه الحكومة الالمانية اثناء إعداد الميزانية العامة للدولة، الى زيادة حجم الإنفاق من موازنتها الفيدرالية على اللاجئين في العام الجديد 2017 لتبلغ 19 مليار يورو ما يعادل اكثر من 20 مليار دولار، وذلك من اصل ميزانية الدولة البالغة 328،7 مليار يورو للعام الحالي.

ويحوز قطاع العمل والشؤون الاجتماعية على اكبر حصة من ميزانية الدولة الالمانية بمقدار 138،6مليار يورو.

وتولي الحكومة الالمانية اهتماما كبيرا بأمن الدولة الداخلي والخارجي، ورفعت مستوى نفقات الدفاع 1،7مليار ليبلغ 36،6مليار في موازنة 2017.

وكذلك تخطط حكومة المستشارة انجيلا ميركل لزيادة النفقات في مجالات سياسات تشجيع النمو في المستقبل، فرفعت نفقات الاستثمار الى 33،3 مليار.

ومن المتوقع ان تشكل النفقات الاجتماعية للحكومة الالمانية 52% من مجموع نفقات الحكومة في 2017.




telead

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *