الرئيسية / أخبار سوريا / لقاء الأستانة: وثائق معدة مسبقاً والنظام والمعارضة (رجلي كرسي)

لقاء الأستانة: وثائق معدة مسبقاً والنظام والمعارضة (رجلي كرسي)

لقاء الأستانة: وثائق معدة مسبقاً والنظام والمعارضة (رجلي كرسي)لقاء الأستانة: وثائق معدة مسبقاً والنظام والمعارضة (رجلي كرسي)

الاتحاد برس:

نشر الكاتب والباحث السياسي السوري والعضو السابق في المكتب التنفيذي لهيئة التنسيق الوطنية لقوى التغيير الديمقراطي “منذر خدام” على صفحته الشخصية في موقع فيسبوك، الآلية التي ستجري عليها المحادثات حول سوريا في العاصمة الكازاخستانية “أستانة”.

وقال “خدام” في منشوره: “سيقتصر لقاء الأستانة المرتقب على العسكريين في مرحلته الأولى على الأقل إذ سوف يجلس ضباط سوريون مقابل قادة عسكريون من الفصائل.. سوف يتم اطلاع الطرفين على الوثائق التي تم اعدادها مسبقاً”.

وأضاف أن بعض المعلومات الواردة كشفت أن “إحدى الوثائق ستركز على تدعيم وقف إطلاق النار وكيفية المشاركة في محاربة داعش والنصرة، في حين ستركز الوثيقة الثانية على المبادئ الأساسية للنظام السياسي المستقبلي في سورية وعلى عقد مؤتمر وطني سوري عام للنظر في ذلك واقراره”.

أما “الوثيقة الثالثة ستركز على المشاركة في حكومة الوحدة الوطنية وعلى مهام هذه الحكومة خلال المرحلة الانتقالية أي حتى موعد إجراء الانتخابات البرلمانية والرئاسية على أساس دستور جديد وتحت رعاية الأمم المتحدة، كما ستتضمن الوثيقة الرابعة المصالحات الوطنية والبدء بعملية الإعمار انطلاقا من المناطق المستقرة، كما تجري محاولات لاستيعاب جبهة النصرة ضمن المفاوضات بضغط تركي مقابل السماح للكرد بالمشاركة في المؤتمر”.




telead

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *