الرئيسية / أخبار سوريا / البنتاغون: لم نخفِ أنشطتنا العسكرية في سورية عن روسيا

البنتاغون: لم نخفِ أنشطتنا العسكرية في سورية عن روسيا

البنتاغون: لم نخفِ أنشطتنا العسكرية في سورية عن روسياالبنتاغون: لم نخفِ أنشطتنا العسكرية في سورية عن روسيا

الاتحاد برس

ردا على تصريحات لوزارة الدفاع الروسية حول تهرب دول التحالف من مسؤولية قتل المدنيين في سوريا، نفى المتحدث باسم وزارة الدفاع الأمريكية البنتاغون أدريان رانكين غالاوي اخفاء الولايات المتحدة أنشطتها العسكرية في سورية أو التهرب من مسؤوليتها حول سقوط ضحايا مدنيين هناك، وذلك في تصريحات له اليوم الخميس الثاني عشر من شهر كانون الثاني / يناير.

واعتبر المتحدث باسم وزارة الدفاع الأمريكية أن “أية أقوال حول تهرب وزارة الدفاع الأمريكية من المسؤولية عن سقوط ضحايا مدنيين في سوريا هي كاذبة ومضللة”، وأكد حرص بلاده على تلقي اي معلومات مهما كان مصدرها حول سقوط ضحايا مدنيين والتعامل بجدية مع تأكيدات عن ذلك.

واوضح غالاوي ان القوات الامريكية تطبق معايير صارمة في عملية تحديد الأهداف، لتجنب سقوط ضحايا مدنيين.

وكان التحالف الدولي اعلن ان الطائرات الروسية في الاجواء السورية تقترب من طائراته لدرجة خطيرة، ولكن المتحدث باسم وزارة الدفاع الروسية إيغور كوناشينكوف صرح الاربعاء 11 كانون الثاني / يناير بإن الطيران الروسي يحافظ على مسافة آمنة بينه وبين طائرات التحالف، مشيرا الى عدم تقديم أية شكاوى أو بلاغات رسمية من الجانب الأمريكي حول اقتراب الطائرات، معتبرا أن ذلك يرتبط بسعي التحالف الدولي إلى إخفاء أنشطته في سوريا عن روسيا، رغم توقيع بروتوكول للحيلولة دون وقوع حوادث في الأجواء السورية.

وتابع كوناشينكوف أن الأمريكيين لا يبلغون الروس بخططهم العسكرية، ولا يتصلون عبر “الخط الساخن” المخصص لتبادل المعلومات، إلا نادرا. وفي تلك الحالات يكتفي الجانب الأمريكي بذكر الفترة الزمنية والإحداثيات التقريبية للمناطق التي ينوي إجراء عمليات عكسرية فيها. وشدد على أن التحالف الدولي لا يقدم أي معلومات عن الطائرات المستخدمة في العمليات بسوريا “بهدف التهرب من مسؤولية سقوط ضحايا مدنيين”.




telead

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *