الرئيسية / أخبار سوريا / المعارضة توافق على المشاركة في مؤتمر أستانة وتسمي رئيس وفدها

المعارضة توافق على المشاركة في مؤتمر أستانة وتسمي رئيس وفدها

المعارضة توافق على المشاركة في مؤتمر أستانةالمعارضة توافق على المشاركة في مؤتمر أستانة وتسمي رئيس وفدها

الاتحاد برس:

وافقت فصائل المعارضة المسلحة بالأغلبية في ختام اجتماعاتها اليوم الاثنين 16 كانون الثاني/ يناير بالعاصمة التركية أنقرة على الذهاب إلى المؤتمر المزمع عقده حول سوريا في العاصمة الكازاخستانية أستانة الأسبوع المقبل، وقالت مصادر إعلامية إن الفصائل قامت بتسمية “محمد علوش” رئيساً لوفدها المفاوض في المؤتمر.

حيث ستشارك كل من فصائل “فيلق الشام، فرقة السلطان مراد، الجبهة الشامية، جيش العزة، جيش النصر، الفرقة الأولى الساحلية، لواء شهداء الإسلام، وتجمع فاستقم، جيش الإسلام” في المحادثات المزمع إقامتها في الثالث والعشرين من الشهر الجاري، في حين أعلنت فصائل “حركة أحرار الشام وصقور الشام و فيلق الرحمن و ثوار الشام و جيش إدلب وجيش المجاهدين” رفضها المشاركة المحادثات.

ويتكون وفد المعارضة من مجموعة من ممثلي الفصائل المشاركة، يرأسهم “محمد علوش” الذي سبق أن كان كبيراً للمفاوضين في الهيئة العليا للمفاوضات (هيئة الرياض).

ووردت أنباء عن موافقة الفصائل التي سبق أن رفضت الذهاب إلى أستانة، مشيرة إلى أن الجميع يذهب إلى الأستانة؛ وحسب مصادر في المعارضة فإن الفصائل التي رفضت الذهاب عادت ووافقت وسيذهب الجميع إلى الأستانة. وواصلت المعارضة السياسية والعسكرية اجتماعاتها في أنقرة منذ يوم الثلاثاء الفائت في العاصمة التركية أنقرة حول عملية وقف إطلاق النار والذهاب إلى الأستانة.




telead