الرئيسية / الشرق الأوسط / المقاتلات الأمريكية تقصف مواقع لداعش في ليبيا

المقاتلات الأمريكية تقصف مواقع لداعش في ليبيا

المقاتلات الأمريكية تقصف مواقع لداعش في ليبياالمقاتلات الأمريكية تقصف مواقع لداعش في ليبيا

الاتحاد برس

شنت قاذفات من طراز ب- 2 في سلاح الجو الاميركي غارة جوية على مواقع لتنظيم داعش تقع على بعد خمسة واربعين كيلومتر جنوب غرب مدينة سرت في ليبيا، اليوم الخميس 19 كانون الثاني / يناير.

وصرح بيتر كوك الناطق باسم وزارة الدفاع الأمريكية “البنتاغون” أنّ الغارات الجوية التي نفذتها اليوم القاذفات الأمريكية في ليبيا استهدفت مواقع لمقاتلي تنظيم داعش بعد فرارهم من سرت، وأشار كوك إلى أن الغاية من الغارة هي عدم إفساح المجال لمقاتلي التنظيم لإعادة ترتيب صفوفهم بعد اندحارهم في سرت فقال: “إن مسلحي داعش هربوا من سرت وتوجهوا إلى مناطق نائية صحراوية من أجل أن يعيدوا تجميع قواهم” وأضاف الناطق العسكري الأمريكي “كانوا يشكلون تهديداً لليبيا والمنطقة والمصالح الأمريكية”.

يذكر أن طائرات سلاح الجو الأمريكي شنت غارات على تنظيم داعش في محيط مدينة سرت العام الماضي، وقال كوك إن “العملية التي نفذت اليوم هي استمرار لعمليات التعاون بين القوات الأمريكية والحكومة الليبية لمحاربة تنظيم داعش ودحره في ليبيا”.

ونوه المتحدث باسم البنتاغون إلى أن الغارات تمت “بالتعاون مع حكومة الوفاق الوطني الليبية” بتخويل من الرئيس الامريكي باراك اوباما ” الذي تنتهي ولايته غدا الجمعة، وأبدى كوك استعداد الولايات المتحدة الأمريكية لتقديم الدعم والمساعدة للجهود الليبية من أجل محاربة تنظيم داعش.

وقال مصدر عسكري أمريكي إن الغارة الجوية حققت أهدافها بنجاح واسفرت عن مقتل العشرات من عناصر داعش، ولم ترد تقارير عن وقوع ضحايا بين المدنيين”.




telead

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *