الرئيسية / أخبار سوريا / مصادر تنفي فرض السودان تأشيرة دخول على السوريين

مصادر تنفي فرض السودان تأشيرة دخول على السوريين

مصادر تنفي فرض السودان تأشيرة دخول على السوريينمصادر تنفي فرض السودان تأشيرة دخول على السوريين

الاتحاد برس:

نفى ناشطون سودانيون ليلة أمس الاثنين 30 كانون الثاني/ يناير صحة ما تداولته بعض وسائل الإعلام العربية حول فرض الحكومة السودانية تأشيرة دخول (فيزا) على اللاجئين السوررين الراغبين بدخول السودان، حيث ذكر ناشطون سودانيون أن الخبر ام يتم تناقله على الاعلام السوداني قط باستثناء موقع “السودان اليوم” الذي نقل الخبر عن مصادر أخرى.

وقال الصحفي السوداني “أشرف عبد الباقي” اليوم الثلاثاء 31 كانون الثاني/ يناير: “إن وزارة الداخلية لم تصدر أي قرار بهذا الخصوص على الإطلاق”، نافياً ما تناقلته مصادر الإعلام العربية وعلى رأسها “وكالة أنباء آسيا اللبنانية، ووكالة أنباء الشرق الأوسط المصرية” حول هذا الامر.

في حين قالت صفحة “خطوة للسوريين في السودان” في موقع فيسبوك: ” لم يتم تناول الخبر من قبل أي موقع إعلامي سوداني رسمي أو غير رسمي, بمافي ذلك موقع وزارة الداخلية السودانية وموقع وكالة الأنباء السودانية، باستثناء موقع السودان اليوم الذي نقل الخبر من صحيفة اليوم السابع المصري، التي بدورها نقلت الخبر عن صحيفة اليوم وكالة أنباء الشرق الأوسط المصرية”.

وأضافت “لقد تواصلنا مع أحد موظفي وزارة الدخلية السودانية ونفى صدور مثل هذا القرار إلى هذه اللحظة”، مشيرة إلى ان شركات الطيران السورية في العاصمة الخرطوم نفت أيضاً صحة هذا القرار وأكدت انها لم تتلقّ أية تعليمات من هذا القبيل.

وكان معلقون على خبر فرض التأشيرة في مواقع التواصل الاجتماعي، قد تناقلوا معلومات حول إبلاغ الحكومة السودانية القادة العالميين لجماعة الاخوان المسلمين بمغادرة أراضيها خلال مدة لا تتجاوز اليومين، حيث ما زالت هذه المعلومات غامضة حتى الآن دون نفي أو تأكيد.




telead

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *