الرئيسية / أخبار سوريا / اندماجات جديدة بين فصائل المعارضة بمحافظتي ريف دمشق وحماة

اندماجات جديدة بين فصائل المعارضة بمحافظتي ريف دمشق وحماة

اندماجات جديدة بين فصائل المعارضة بمحافظتي ريف دمشق وحماةاندماجات جديدة بين فصائل المعارضة بمحافظتي ريف دمشق وحماة

الاتحاد برس:

أعلن “لواء صقور الجهاد” العامل في محافظة حماة (وسط) اليوم الأحد 5 شباط/فبراير انضمامه إلى “جيش العزة” أحد أكبر الفصائل المقاتلة في المحافظة، وذلك في ظل الاندماجات الواسعة التي تشهدها الساحة السورية عامةً والشمال بشكل خاص.

إذ شهد الشهر الماضي إعلان تشكيل “هيئة تحرير الشام” التي اندمجت فيها الكثير من الفصائل المقاتلة لعل أهمها “جبهة النصرة وجبهة أنصار الدين ولواء الحق وحركة الزنكي وجيش السنة” إضافة لعدد من الكتائب والألوية التي انشقت عن فصائل أخرى مثل “حركة أحرار الشام الإسلامية”، والتي بدورها انضمت إليها فصائل أخرى.

ووصلت خارطة الاندماجات مؤخراً إلى ريف دمشق حيث أعلنت كل من “كتيبة شهداء فليطة وكتيبة شهداء المعرة وكتيبة شهداء حوش عرب وكتيبة شهداء بخعة” بيعتها لـ “هيئة تحرير الشام”، وجميع الكتائب المذكورة منضوية تحت لواء “جبهة شهداء الشام” العاملة في منطقة “القلمون الغربي” بريف دمشق.

ورغم أن الكتائب المنضمة إلى “هيئة تحرير الشام” في ريف دمشق تسيطر على مساحة ضيقة من السلسلة الشرقية لجبال لبنان ضمن منطقة القلمون السورية، إلا أنها تعتبر من آخر جيوب قوات المعارضة هناك، حيث يبسط تنظيم داعش سيطرته وسلطته على معظم تلك المنطقة إضافة لحضور قوي لجبهة النصرة.




telead

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *