الرئيسية / أخبار سوريا / المعارضة بصدد إرسال وفد (تقني) إلى أستانة لتثبيت وقف إطلاق النار

المعارضة بصدد إرسال وفد (تقني) إلى أستانة لتثبيت وقف إطلاق النار

telead

المعارضة بصدد إرسال وفد (تقني) إلى أستانة لتثبيت وقف إطلاق النارالمعارضة بصدد إرسال وفد (تقني) إلى أستانة لتثبيت وقف إطلاق النار

الاتحاد برس:

أعلنت المعارضة (المسلحة) مساء اليوم الأربعاء 15 شباط/ فبراير، أنها بصدد إرسال وفد تقني إلى العاصمة الكازاخستانية “أستانة” لتثبيت وقف إطلاق النار المفروض في سوريا منذ التاسع والعشرين من شهر كانون الأول/ ديسمبر الماضي، والذي تم خرقه عدة مرات من قبل قوات النظام وميليشياته وبخاصة في مناطق ريف دمشق.




وذكرت أن مقترح تثبيت وقف إطلاق النار يتضمن انسحاب الميليشات الأجنبية، وإرسال قوات دولية تُرشح من الضامنين، وحظر تحليق الطيران في المجال الجوي السوري، إضافة لإحالة اتفاق وقف إطلاق النار إلى مجلس الأمن لاعتماده.

ويضم وفد المعارضة الذي شُكل يوم الاحد الماضي إلى جانب أعضاء من “الهيئة العليا للمفاوضات” والائتلاف الوطني السوري، أعضاءً من منصتي “موسكو والقاهرة” و”هيئة التنسيق الوطنية”، إضافة لـ 10 ممثلين عن فصائل المعارضة السورية.

وتتهم هيئة الرياض روسيا بإدخال شخصيات (موالية ومتراخية مع النظام السوري) في صفوف وفدها، مشيرة إلى أنها تهدف لـ “إضعاف الوفد الذي سيفاوض وفد النظام في جنيف عبر تشتيته وإثارة الخلافات بين أعضائه الذين يختلفون في مدى صلابة موقفهم من النظام السوري”.

telead

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *