الرئيسية / أخبار سوريا / بوتين: أستانة أحيت جنيف واتفاقية وقف إطلاق النار ساعدت على استئنافه

بوتين: أستانة أحيت جنيف واتفاقية وقف إطلاق النار ساعدت على استئنافه

telead

بوتين: أستانة أحيت جنيف واتفاقية وقف إطلاق النار ساعدت على استئنافهبوتين: أستانة أحيت جنيف واتفاقية وقف إطلاق النار ساعدت على استئنافه

الاتحاد برس:

اعتبر الرئيس الروسي “فلاديمير بوتين” في تصريحات له اليوم الاثنين 27 شباط/ فبراير، أن اجتماع أستانة كان له الدور الأكبر في خلق الظروف المناسبة لانطلاق مؤتمر جنيف المنعقد منذ الثالث والعشرين من شهر شباط/ فبراير الحالي.




وقال بوتين في لقاء مع رئيس كازاخستان “نور سلطان نزاربايف” في أستانة: “إنه تم وضع آلية لمراقبة وقف إطلاق النار وهو أهم شيء… وهذا هو الأساس الذي سمح باستئناف مفاوضات جنيف”.

تزامن ذلك مع وصول وفد روسي صباح اليوم إلى جنيف برئاسة رئيس قسم الشرق الأوسط في الخارجية الروسية “سيرغي فيرشينين” الذي يشارك في مفاوضات أستانة أيضاً”، وأكد نائب وزير الخارجية الروسي “غينادي غاتيلوف”، أنه سيجري في جنيف لقاء مع المبعوث الأممي الى سوريا ستيفان ديميستورا، مبدياً في الوقت نفسه استعداداه للقاء وفد الهيئة العليا في المعارضة.

من جهته مجلس الوزراء السعودى عبر عن ترحيبه باستئناف المفاوضات السورية في جنيف وأعرب عن أمله أن تسفر عن اتفاق شامل لوقف إطلاق النار وحل سياسي للأزمة السورية.

telead

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *