الرئيسية / العرب والعالم / أخبار العالم / الداخلية الألمانية تحظر رفع لافتات تحمل صور أوجلان

الداخلية الألمانية تحظر رفع لافتات تحمل صور أوجلان

telead

الداخلية الألمانية تحظر رفع لافتات تحمل صور أوجلانالداخلية الألمانية تحظر رفع لافتات تحمل صور أوجلان

الاتحاد برس – مترجم

أصدرت وزارة الداخلية الألمانية اليوم الجمعة العاشر من شهر آذار/ مارس، قراراً ينص على منع الجالية الكردية في ألمانيا، على رفع صور تحوي صورة زعيم حزب العمال الكردستاني PKK المسجون لدى تركيا منذ سنوات “عبد الله أوجلان”، إضافة لحظر ألوان بعينها تتعلق بأحزاب وشخصيات كردية.




وبحسب ما ذكرته صحيفة “ديرشبيغل” الألمانية، فإن القرار نص على منع أنصار حزب العمال الكردستاني من رفع أية لافتة تحمل صورة أوجلان أو تحتوي على خلفية خضراء أو حمراء أو صفراء، كما ينطبق الحظر وفقا لما مجموعه 33 من الرموز التي ترتبط مع حزب العمال الكردستاني والمنظمات التابعة لها.

كما حظرت السلطات الألمانية بموجب القرار أيضاً، رفع أعلام وحدات حماية الشعب YPG الجناح العسكري لحزب الاتحاد الديمقراطي السوري.

وذكرت الصحيفة ان ذلك ياتي كرد فعل على تصريحات أردوغان قبل أيام، والتي وصف خلالها ألمانيا بـ “النازية” متهماً إياها بالتراخي مع “حزب العمال الكردستاني”، وأن الحزب كان فيما مضى محظوراً في ألمانيا على انه منظمة إرهابية، الأمر الذي رفضته برلين بسخط، مشيرة إلى أن ذلك يعتمد عى البحث والتدقيق وأن ألمانيا لديها الوسائل الكافية لتنسيق الاحزاب وتصنيفها.

telead