الرئيسية / أخبار سوريا / النظام ينشر الفرقة الرابعة والحرس الجمهوري ويفرض حظراً للتجول بدمشق

النظام ينشر الفرقة الرابعة والحرس الجمهوري ويفرض حظراً للتجول بدمشق

telead

النظام ينشر الفرقة الرابعة والحرس الجمهوري ويفرض حظراً للتجول بدمشقالنظام ينشر الفرقة الرابعة والحرس الجمهوري ويفرض حظراً للتجول بدمشق

الاتحاد برس:

عمد النظام ظهر اليوم الأحد 19 آذار/ مارس، لنشر وحدات من الفرقة الرابعة والحرس الجمهوري داخل احياء مدينة دمشق، في ظل اشتداد المعارك بين قواته وقوات المعارضة التي بدأت منذ ساعات الصباح الباكر هجوماًُ على العاصمة من جهة حي جوبر ومن حهة القابون وتمكنت خلالها من السيطرة على نقاط متقدمة.




وقالت مصادر ميدانية، إن وحدات من الحرس الجمهوري والفرقة الرابعة انتشرت في أحياء دمشق وبحاصة في الاحياء القريبة من خطوط التماس وهي “التجارة، والأمويين، والكورنيش”، وسط تعزيزات مماثلة وصلت إلى جبهة الكراش على محور جوبر.

تزامن ذلك مع قصف جوي مكثف من قبل المقاتلات الروسية والمقاتلات التابعة للنظام على مناطق سيطرة المعارضة في الغوطة الشرقية وعلى خطوط التماس في العاصمة وبخاصة على أطراف العباسيين.

وأظهرت خرائط تناقلها ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي، اقتراب المعارضة من وصل حيي جوبر والقابون بدمشق، حيث تبقى بين الحيين “عقدة السيرونيكس” التي تسعى قوات المعارضة للسيطرة عليها.

وردت مقاتلات النظام والمقاتلات الروسية، بارتكاب مجازر في المحافظات الاخرى، حيث استشهد 9 أشخاص بقصف جوي استهدف مدينة ادلب، إضافة لاستشهاد 5 مدنيين في خان شيخون بريفها الجنوبي، كما سقط خمس شهداء آخرين في بلدة الغنطو بريف حمص الشمالي جراء غارات جوية استهدفت المنطقة.

telead