الرئيسية / أخبار سوريا / نصر الحريري: PYD لا يمثل الكُرد

نصر الحريري: PYD لا يمثل الكُرد

telead

نصر الحريري من جنيف: PYD لا يمثل الكُردنصر الحريري: PYD لا يمثل الكُرد

الاتحاد برس

قال رئيس وفد الهيئة العليا للمفاوضات “نصر الحريري” في مؤتمر صحفي بمقر الأمم المتحدة في جنيف حضرته الاتحاد برس اليوم الخميس 23 آذار/مارس إنّ “حزب الاتحاد الديمقراطي (PYD) لا يمثل الكُرد ولقد وقف إلى جانب النظام السوري في العديد من المواقف الميدانية”.




جاء ذلك خلال رد على سؤال لمراسل شبكة الاتحاد برس الإخبارية في جنيف “ماهر أقرع” حول التواجد العسكري الروسي الجديد في عفرين حيث ذكر الحريري: “اليوم نشاهد أنّ حزب الاتحاد الديمقراطي يقف إلى جانب النظام السوري داخل سوريا وإذ كان يحق له المشاركة في العملية السياسية فلا مانع لدينا بأنّ يكون إلى جانب النظام السوري. ومثل هذه التنظيمات مرحب بها على الطاولة الوطنية السورية ولا يمكن أن نقبل بسياسة التغلب”.

و أوضح الحريري أنّ ” الأكراد مشاركون في كافة التشكيلات السياسة الوطنية السورية وذلك في الهيئة العليا للمفاوضات وفي الوفد التفاوضي والفرق الإستشارية والإعلامية واللوجستية”، مشيراً إلى أنّ “ممثلهم هو المجلس الوطني الكُردي الذي يضم عدداً مهماً من الأحزاب السياسية الكُردية المشهود لها بالوطنية خلال عشرات السنين”.

وحول التصعيد العسكري في الأيام الأخيرة قال الحريري أنّ “ما تقوم به فصائل الجيش الحر هو دفاع عن النفس وهذا حق طبيعي وموجود في إتفاقية وقف إطلاق النار،هم يحاربون ضد من يهجرهم”.

وعلى المستوى السياسي في جنيف، قال الحريري إنّ “وفد الهيئة العليا المفاوضات جاء إلى جنيف لأكمال إنخراطه الإيجابي في العملية السياسية التي تهدف إلى إنهاء معاناة الشعب السوري وذلك بالبدء بصفحة جديدة يتحقق فيها الانتقال السياسي التي يضمن رحيل بشارالاسد وكل من سفك دماء الشعب السوري”.

وأضاف الحريري قائلاً “نريد أنّ تمضي العملية السياسية سريعاً ، وأن نركز على مضامين الوصول إلى الإنتقال السياسي ومن أجل محاربة الإرهاب”. مشيراً إلى أنهم “مؤمنون أنه ليس هناك استراتيجية لمحاربة الإرهاب دون أن يكون هناك انتقال سياسي، يتم التخلص فيه من المجرمين الذين ارتكبوا جرائم بحق الشعب السوري”.

telead

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *