الرئيسية / أخبار سوريا / منصة موسكو: كتابة أي دستور في جنيف هو استيلاء على حق الشعب السوري

منصة موسكو: كتابة أي دستور في جنيف هو استيلاء على حق الشعب السوري


telead
منصة موسكو: كتابة أي دستور في جنيف هو استيلاء على حق الشعب السوري

الاتحاد برس:

قال رئيس وفد منصة موسكو “مهند دليقان” في مؤتمر صحفي حضرته الاتحاد برس في مقر الأمم المتحدة بجنيف اليوم الثلاثاء 28 آذار/مارس، إنّ “وفد منصة موسكو اجتمع اليوم مع فريق ديميستورا، حيث كان اجتماعاً جاد، وأبدينا قلقنا لفريق ديميستورا من الآلية التي تجري فيها المباحثات الآن، حيث أن هناك أطراف تعمل على إعاقة المباحثات من خلال عدم الإلتزام بالقرار 2245، وعدم الالتزام بفكرة التوازي. ما يعني أننا نعود إلى ما جرى في جنيف2”.

وأشار دليقان إلى أنه “بالمقابل المطلوب من الأمم المتحدة ليس الاستماع لجميع الأطراف ومسايرتهم فقط، المطلوب هو الوصول إلى نقاط مشتركة و تمثل القرار 2245”.




وفيما يخص كتابة الدستور في جنيف، قال دليقان إنّ “ذلك ينحصر فقط في المبادئ العامة، أما الحديث عن كتابة دستور أو تشكيل لجنة لكتابة دستور أو الدخول في تفاصيل القوانين الدستورية فهذا استيلاء على حق الشعب السوري في حق تقرير مصيره و في حق كتابة دستور بلاده والاستفتاء عليه وهو مخالف لقرار 2245″.

أما بالنسبة للقاء مع مندوب وزير الخارجية الروسي غينادي غاتيلوف، قال دليقان إنّ ” اليوم بعد الظهيرة جرى لقاء بين وفد منصة موسكو وممثل وزير الخارجية الروسي تم خلال اللقاء تبادل الاراء حول آلية المفاوضات التي تسير الآن في جنيف، كما تم التأكيد على ضرورة تنفيذ القرار 2245″. وذكر أن “اللقاءات مع الوفود الأخرى قائمة وهناك اتصالات بشكل مستمر وفي هذه الجولة ستكون هناك لقاءات لها طابع رسمي خلال الأيام المقبلة”.
telead

تعليق واحد

  1. ليش انتو تعرفوا تعملوا شي غير تعملو ت***

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *