الرئيسية / أخبار سوريا / المجلس الكُردي يعلن موقفه الحاسم من المشاركة في مفاوضات جنيف

المجلس الكُردي يعلن موقفه الحاسم من المشاركة في مفاوضات جنيف

telead

المجلس الكُردي يعلن موقفه الحاسم من المشاركة في مفاوضات جنيفالمجلس الكُردي يعلن موقفه الحاسم من المشاركة في مفاوضات جنيف

الاتحاد برس:

قال مراسل الاتحاد برس في جنيف نقلاً عن مصدر خاص إنّ “وفد الهيئة العليا للمفاوضات سيعقد اجتماعاً في الساعة السابعة  بتوقيت جنيف مساء اليوم الأربعاء 29 آذار/مارس مع أعضائه الكُرد ممثلي المجلس الوطني الكُردي في فندق رويال بجنيف مقر إقامة الوفد، حيث سيعرض المجلس الكُردي (بحث القضية الكُردية) بشكل رسمي على هيئة المفاوضات”.




وأضاف المراسل أنّ “المجلس الوطني الكُردي سيطالب هيئة المفاوضات بإصدار بند واضح حول الاعتراف بالقضية الكُردية وحقوق باقي المكونات من آشور وتركمان دستورياً ووضعها ضمن وثائق الهيئة نفسها”.

الجدير بالذكر أن “مطالب الوفد الكُردي تندرج في 24 بند والآشوري لديه 10 بنود والتركماني لديه 19 بنداً، والجميع يرغب بطرحها ومناقشتها مع وفد الهيئة الذي أجل البت في هذه المطالَب مراراً وما أن يتم طرحها للنقاش حتى يتم الانسحاب من ذلك بحجج وذرائع مختلفة” حسب المصدر.

ويرى مراقبون في أروقة جنيف أنه “إذا لم يصل المجتمعون اليوم إلى أي حل أو صفقة ترضي المجلس الوطني الكُردي والمكونات الأخرى فإن المجلس سيتخلى عن مشاركته في مفاوضات جنيف ومن الممكن أن يلتحق بهم ممثلو المكونينالآشوري والتركماني  بالانسحاب من وفد هيئة المفاوضات”.

ويتهم الجانب الكُردي أشخاص من هيئة المفاوضات بمعارضة مطالبه بشكل غير معلن، وأن ممثلي هيئة التنسيق هم من يرفض المطالب بشكل قاطع.

telead

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *