الرئيسية / أخبار سوريا / بريطانيا تمنح جنسيتها لنجل المسؤول عن السلاح الكيميائي السوري

بريطانيا تمنح جنسيتها لنجل المسؤول عن السلاح الكيميائي السوري

telead

بريطانيا تمنح جنسيتها لنجل المسؤول عن السلاح الكيميائي السوريبريطانيا تمنح جنسيتها لنجل المسؤول عن السلاح الكيميائي السوري

الاتحاد برس:

ذكرت صحيفة “التايمز” البريطانية في تقرير جديد نشرته اليوم الأحد 9 نيسان/أبريل، أن نجل وشقيق المسؤول الاول عن الأسلحة الكيميائية حصلا على الجنسية البريطانية، رغم إدراج المسؤول على القائمة السوداء الخاضعة للعقوبات الدولية.




وقالت الصحيفة في تقريرها: “إن كلاً من (بشير أرمنازي) نجل المسؤول الكيماوي الأول في سوريا (عمر أرمنازي) وشقيقه (غيث)، حصلا على الجنسية البريطانية، رغم إدراج (عمر أرمنازي) على لائحة العقوبات الدولية منذ عام 2012، بعد اتهامه بإدارة منشأة في سوريا تشارك في إنتاج غاز الأعصاب (السارين) وأسلحة الدمار الشامل الأخرى” وفقاً للصحيفة.

أما الابن الأكبر للمسؤول ويدعى (زيد)، فقد حصل على الجنسية البريطانية منذ عام 2009 ويعمل مع أخته الأصغر في بنك استثماري في المدينة.

يأتي هذا الاعلان، بعد خمسة ايام فقط من الهجوم الكيميائي بغاز السارين، الذي نفذته قوات النظام السوري على مدينة خان شيخون بريف إدلب الجنوبي شمال سوريا، والذي اسفر عن استشهاد اكثر من 100 شخص بينهم 33 طفلاً، ودفع وشنطن لتوجيه ضربة صاروخية إلى المطار الذي خرجت منه طائرات الكيماوي (مطار الشعيرات) بريف حمص الجنوبي الشرقي.

telead

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *