الرئيسية / أخبار سوريا / تأجيل عبور قافلة مهجّري الزبداني ومضايا باتجاه مناطق المعارضة غرب حلب

تأجيل عبور قافلة مهجّري الزبداني ومضايا باتجاه مناطق المعارضة غرب حلب

telead

تأجيل عبور قافلة مهجّري الزبداني ومضايا باتجاه مناطق المعارضة غرب حلبتأجيل عبور قافلة مهجّري الزبداني ومضايا باتجاه مناطق المعارضة غرب حلب

الاتحاد برس:

قررت قوات النظام اليوم الخميس 20 نيسان/أبريل، تاجيل عبور القافلة التي تضم المهجرين من بلدتي مضايا والزبداني باتجاه مناطق سيطرة قوات المعارضة في حي الراشدين رغم وصولها منذ ليلة الأمس إلى نقطة مبيتها في الراموسة.




وفقاً لمصادر ميدانية، فإن التأجيل تم حتى يوم الغد وسيقضون الليلة في الحافلات في كراج الراموسة، وذلك لوجود جرحى من كفريا والفوعة في تركيا وقد تم تأجيل العملية لحين وصولهم إلى الراشدين من الجهة الأخرى.

واستأنفت اتفاقية المدن الأربعة يوم أمس، حيث خرجت عشرات الحافلات التي تقل نحو 158 عنصراً مقاتلي المعارضة والمدنيين المتبقين من مدينة الزبداني ضمن الدفعة الثانية من اتفاقية المدن الاربعة، إضافة لعدد من من سكان الجبل الشرقي المطل على المدينة، في حين خرج نحو 100 شخص من بلدة “مضايا” التي سيطرت عليها قوات النظام منذ خروج الدفعة الاولى التي شملت كافة مقاتلي المعارضة والناشطين.

فيما خرجت نحو 46 حافلة من بلدتي “كفريا” و”الفوعة” التي تقل 3 آلاف شخص بينهم 700 مقاتل والباقي من الأهالي، حيث أكد ناشطون أن القوافل الخارجة من “كفريا” و”الفوعة” وصلت إلى منطقة “الراشدين” في حلب.

telead

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *