الرئيسية / أخبار سوريا / النظام السوري مستعد لتجميد القتال ووقف إطلاق النار بشرط وحيد

النظام السوري مستعد لتجميد القتال ووقف إطلاق النار بشرط وحيد


telead
النظام السوري مستعد لتجميد القتال ووقف إطلاق النار بشرط وحيد

الاتحاد برس:

اعلنت وزارة الدفاع الروسية اليوم الاثنين 24 نيسان/أبريل، ان النظام السوري مستعد لتجميد القتال ووقف إطلاق النار مقابل دخول بعثة خبراء غلى مدينة خان شيخون بريف إدلب الجنوبي، التي شهدت مطلع الشهر الجاري هجوماً كيميائياً نفذته قوات النظام بغاز السارين المحرم دولياً عليها.

وقالت الوزارة في بيان لها: “نظام الأسد مستعد “لإعلان تجميد كامل لأعمال قواته المسلحة وطيرانه ومدفعيته في هذه المنطقة بهدف ضمان أمن بعثة خبراء في خان شيخون” في محافظة إدلب شمال غرب البلاد”، مشيرة إلى أن النظام سيعمل على “ضمان الظروف الأمنية اللازمة لعمل بعثة خبراء خاصة في قاعدة الشعيرات” التي تستخدمها قوات النظام وتعرضت لضربة في إبريل/نيسان بصواريخ أمريكية.




وسبق أن طالبت روسيا وإيران منظمة حظر الأسلحة الكيميائية بتشكيل لجنة جديدة لإصدار تقرير نهائي حول استخدام أسلحة كيميائية في خان شيخون وكيفية وصولها إلى موقع القصف، إلا أن هذه المبادرة لم تأخذ باعتبار التحقيق الجاري الذي تقوم به منظمة حظر الأسلحة الكيميائية وبالتالي رفضته المنظمة.
telead

تعليق واحد

  1. تقتل القتيل وتمشي بجنازته ياحيون لأنه صار ضقط عليك من قبل المجاهدين للعنك والعن المجلس الأمن المتعامل معك في قتل السوريين
    بالناقص منك ومن اللجنة الدولية لأنه معروف من يملك السلاح الكيماوي انقلع عنا انت والمحتل الروسي والايرانيين لبلادنا سوفى نضل نقاتل حتى تحرير الأرض من نجسكم لا للتهجير لا للهدنه مع القتله المحتليين

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *