الرئيسية / تسريبات / وفد المعارضة يعلّق مشاركته في أستانة والخلاف يتعلق بجنسيات قوات الفصل الدولية

وفد المعارضة يعلّق مشاركته في أستانة والخلاف يتعلق بجنسيات قوات الفصل الدولية


telead
وفد المعارضة يعلّق مشاركته في أستانة والخلاف يتعلق بجنسيات قوات الفصل الدولية

الاتحاد برس – خاص

أعلن وفد قوات المعارضة المشارك في محادثات أستانة تعليق مشاركته احتجاجاً على استمرار قصف المدنيين في المناطق الخارجة عن سيطرة النظام في سورية.

وبينما وردت انباء عن انسحاب الوفد من المباحثات إلا أن مصادر الاتحاد برس أكدت ان ما يحدث ليس انسحاباً بل تعليقاً للمشاركة، ما يعني ان هنالك مطالب ما او توجيهات من قبل اطراف دولية بالمماطلة والإبطاء، إذ أن الشخصيات التي ضمها الوفد تدرك قبل ان تنظلق للانضمام للمحادثات أن القصف مازال مستمراً ولن يتوقف بمجرد ذهابهم.



وبحسب تسريبات علمت بها الاتحاد برس فإن خلافاً نشأ بين وفد المعارضة والروس يتعلق بالدول التي تقترحها روسيا للمشاركة في قوات الفصل الدولية التي يتم اقتراحها لدخول سورية، والدول التي اقترحتها روسيا هي “مجموعة بريكس، دول معاهدة الامن الجماعي، مصر، الجزائر، الإمارات العربية المتحدة”.

من جانب آخر فقد علمت الاتحاد برس ان وفداً آخر مستقل عن الوفد المعلن عنه، قد توجه للمشاركة في المباحثات، ويضم الوفد شخصيات تتبع لحركة أحرار الشام الإسلامية، ومن المعتقد أن هذا الوفد هو الوفد الأساسي الذي سيتم الاتفاق معه، إذ أن أحرار الشام على وشك توقيع هدنة تشمل ادلب وحمص وغوطة دمشق.
telead

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *