الرئيسية / لقاءات وحوارات / قيادي في قوات سوريا الديمقراطية للاتحاد برس: داعش يسيطر على الحيين الأول والثاني في الطبقة

قيادي في قوات سوريا الديمقراطية للاتحاد برس: داعش يسيطر على الحيين الأول والثاني في الطبقة

محمد عبد الرزاق أبو خليل ،قائد لواء ثوار الطبقة

telead
قيادي في قوات سوريا الديمقراطية للاتحاد برس: داعش يسيطر على الحيين الأول والثاني في الطبقة

الاتحاد برس:

قال قائد لواء ثوار الطبقة المنضوية لقوات سوريا الديمقراطية ” محمد عبد الرزاق (أبو خليل) ” ، إنّ كلّ من الشارع العريض وسوق وأغلب ريف مدينة الطبقة محرر ولكن لا زال تنظيم داعش يسيطر على الحي الأول والثاني والثالث.

جاء ذلك خلال حديث للقيادي “محمد عبد الرزاق” مع الاتحاد برس في مدينة الطبقة ، حيث قال، إنّ ” سبب تأخر قوات سوريا الديمقراطية في تحرير الأحياء الثلاثة هو استخدام عناصر تنظيم داعش ، المدنيين كدروع بشرية إضافة إلى كثرة الألغام الموجودة التي تعيق تقدمهم”.

وأضاف القيادي في حديثه “نحن الأن بصدد تأمين طرق آمنة لإخراج المدنيين ومن ثم نقتحم الأحياء الثلاثة ، كما أنّ الأحياء المحررة هي ما بين 80 إلى 90 % من مساحة المدينة وحال الانتهاء من إخراج المدنيين سنقتحم الأحياء المتبقية وستكون الطبقة محررة بالكامل قريباً”.




وعن سبب تأخير السيطرة على سد الفرات ، قال القيادي ، إنّ ” السبب الرئيسي هو وجود المدنيين بين أيدي التنظيم هناك ولولا المدنيين لكان السد محرراً منذ عدة أيام فالمدنيين هم العائق الرئيسي أمامنا”.

أما بالنسبة للوضع الإنساني ، فقال القيادي أبو خليل إنّ” فور إخراج المدنيين سوف نقوم باقتحام المنطقة أو الحارة وبعد تحريرها وتمشيطها بالكامل ثم نقوم بإعادة الأهالي فوراً ، وذلك لعدم وجود المخيمات، وقد طالبنا من المنظمات الإنسانية مراراً بتوفير المخيمات وتقديم المساعدات الإنسانية العاجلة ولكن لم يستجب لنا أحد ، كما نقوم بتشغيل الأفران الموجودة لتأمين مادة الخبز للأهالي”.


telead

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *