الرئيسية / أخبار سوريا / دفعة عاشرة من المهجرين تغادر حي الوعر واثنتان في الانتظار

دفعة عاشرة من المهجرين تغادر حي الوعر واثنتان في الانتظار

telead

دفعة عاشرة من المهجرين تغادر حي الوعر واثنتان في الانتظاردفعة عاشرة من المهجرين تغادر حي الوعر واثنتان في الانتظار

الاتحاد برس:

غادرت الدفعة العاشرة من أبناء حي الوعر الحمصي المهجرين قسراً، اليوم الاثنين، إلى ريف إدلب في الشمال السوري، تنفيذاً لاتفاقات ‹التسوية› بين النظام وفصائل من قوات المعارضة، أفضت إلى التهجير والتغيير الديموغرافي لصالح النظام وإيران بضمانة روسية، بعد 9 دفعات استمرت على مدار شهرين تقريباً في إطار تنفيذ بنود الاتفاقية الموقعة بين اللجنة المفوضة عن الحي وبين قوات النظام..




كما قال مكتب تنظيم الخروج في الوعر إن “أعداد الخارجين ستصل لأكثر من 2000 شخص ضمن أكثر من 500 عائلة بشكل تقديري” بواسطة خمسين حافلة.

مشيراً إلى أنه “لازال هناك دفعتان تنتظران الخروج، حيث ستخرج ما قبل الأخيرة يوم الخميس القادم، وستتجه لريف حمص الشمالي، وتليها يوم السبت القادم دفعة أخيرة مشتركة ستتجه باتجاه مدينة جرابلس في ريف حلب الشمالي، وريف إدلب في الشمال السوري”.

وخرجت يوم الأربعاء الماضي 10 أيار/مايو الدفعة التاسعة منهم إلى ريف حلب الشرقي، ضمن الاتفاقية المبرمة بين اللجنة الممثلة عن الحي والنظام السوري، وقد ذكرت مصادر محلية آنذاك ، أن الدفعة التاسعة من مهجري حي الوعر تضمنت نحو خمسين حافلة وأقلت نحو 650 عائلة أي قرابة 2500 شخص، وهي أكبر الدفعات الخارجة من الحي منذ بدء تنفيذ الاتفاق بين المعارضة والنظام.

فيما يستعد الطرف الروسي، وهو الضامن لتنفيذ الاتفاق، لدخول حي الوعر في نهاية الأسبوع الحالي، ‹لحماية› المدنيين الموجودين داخل الحي ممن قرروا البقاء فيه.

telead

تعليق واحد

  1. حتى لوهجرونا لن يغيرو اصرار الشعب الذي طالب بالحريه

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *