الرئيسية / أخبار سوريا / التحالف ينفي قصف البوكمال السورية والحكومة العراقية لم ترد بعد

التحالف ينفي قصف البوكمال السورية والحكومة العراقية لم ترد بعد

telead

التحالف ينفي قصف البوكمال السورية والحكومة العراقية لم ترد بعدالتحالف ينفي قصف البوكمال السورية والحكومة العراقية لم ترد بعد

الاتحاد برس:

نفى التحالف الدولي قصفه لمناطق شرق سورية، مازاد الاشارات حول تورط الطيران العراقي في ارتكاب مجزرة البوكمال السورية، بينما نبه داعش الأهالي بضرورة اخلاء عدة أحياء خوفا من القصف.




ونفى الناطق الرسمي بإسم قوات التحالف الدولي “جون دوريان” عبر حساب التحالف الدولي على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” أي صلة لطيران التحالف بقصف مدينة البوكمال يوم أمس الاثنين والتي راح ضحيتها أكثر من 60 مواطن مدني وما يقارب الـ100 جريح بعضهم بحالة خطرة، مما يؤكد أن الطيران الذي استهدف المدينة هو طيران تابع لسلاح الجو العراقي، فيما لم ترد الحكومة العراقية على تلك الاتهامات حتى هذه اللحظة .

و تشهد المنطقة الشرقية حركة نزوح كبيرة لأهالي البوكمال بإتجاه الريف و البادية ، والشوارع تكاد تخلو من المارة في ظل حالة من الذعر والترقب جراء الغارات العنيفة من قبل الطيران الحربي العراقي التي تسببت بمجزرة الامس .

تنظيم الدولة “داعش” بدوره ، نبه سكان مدينة البوكمال اليوم الثلاثاء بضرورة إخلاء المنازل القريبة من مدرسة فايز منصور ومبنى الأمن السياسي وسط المدينة بسبب وصول معلومات أمنية ، عن نية الطيران العراقي بقصف تلك المناطق في الأيام القادمة .

وكان تنظيم داعش قد حذر سكان مدينة البوكمال في الاسبوع الماضي من هذا الشهر بضرورة اخلاء بعض الأحياء وخاصة الأحياء الجنوبية والشرقية خشية تعرضها لهجوم مرتقب بسبب التحركات الاخيرة على الحدود السورية الاردنية والعراقية .

telead

تعليق واحد

  1. حسبنا الله ونعم الوكيل يا كلاب إيران وامريكا

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *