الرئيسية / أخبار سوريا / جبهة النصرة تختطف قيادياً في لواء فرسان مرعيان بتهمة الانتساب لدرع الفرات

جبهة النصرة تختطف قيادياً في لواء فرسان مرعيان بتهمة الانتساب لدرع الفرات

telead

جبهة النصرة تختطف قيادياً في لواء فرسان مرعيان بتهمة الانتساب لدرع الفراتجبهة النصرة تختطف قيادياً في لواء فرسان مرعيان بتهمة الانتساب لدرع الفرات

الاتحاد برس:

اختطفت جبهة النصرة ظهر اليوم الأربعاء 17 أيار/مايو، قائد “لواء فرسان مرعيان” التابع لقوات المعارضة بتهمة الانتماء لـ (درع الفرات) التي قادتها تركيا إلى جانب فصائل معارضة مدعومة من قبلها في ريفي حلب الشمالي والشرقي ضد تنظيم داعش منذ آب 2016 وحتى آذار2017.




مجموعات تابعة لجبهة النصرة، اختطفت القيادي في الجيش الحر “أحمد رحال أبو عبدو”، أثناء عودته إلى مدينة إدلب من ريف حلب الشمالي مروراً بتركيا واقتادته لجهة مجهولة يعتقد أنها “سجن العقاب” التابع لها في إدلب.

يذكر أنها ليست المرة الأولى التي تختطف فيها جبهة النصرة عناصر من “درع الفرات، حيث أقدمت “جبهة النصرة” بتاريخ السادس والعشرين من شهر كانون الأول/ نوفمبر، على اعتقال عدد من عناصر “لواء صقور الجبل” بمحافظة إدلب، بعد مشاركتهم في القتال ضمن عملية “درع الفرات” التي أطلقتها تركيا في الريف الشمالي الشرقي لمحافظة حلب في الخامس والعشرين من شهر آب الماضي، وذلك بعد عودة العناصر إلى منازلهم في محافظة إدلب.

وقال قائد لواء صقور الجبل “حسن حاج علي” آنذاك، أن عمليات المداهمة تركزت في مدينة كفرنبل وبلدتي معرة حرمة وكنصفرة بريف إدلب الجنوبي.

telead

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *