الرئيسية / أخبار سوريا / ‹الخوذ البيضاء› تنال جائزة صانع الأمل في الإمارات

‹الخوذ البيضاء› تنال جائزة صانع الأمل في الإمارات

telead

‹الخوذ البيضاء› تنال جائزة صانع الأمل في الإمارات‹الخوذ البيضاء› تنال جائزة صانع الأمل في الإمارات

الاتحاد برس:

توج الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس دولة الإمارات العربية وحاكم دبي، مدير مؤسسة الدفاع المدني السوري ‹الخوذ البيضاء› رائد الصالح، مع أربع شخصيات أخرى بلقب ‹صانع الأمل›، خلال حفل ضخم في مدينة دبي، حضره أكثر من 2000 شخص.




إذ قال حاكم دبي في حفل تتويجهم، مساء أمس الخميس، “كلهم أوائل وجميعهم يستحقون اللقب، وما يقدمونه من أجل خير الإنسانية يجعلهم منارات للعطاء يهتدي بها الناس”.

كما حصل الصالح والشخصيات الأربعة الأخرى، على مكافأة مالية بقيمة مليون درهم إماراتي، التي وصفت بأنها “جائزة العطاء الأغلى من نوعها في العالم”.

إذ عرف عن مبادرة صناع الأمل كإحدى مبادرات حاكم دبي العالمية، إلقائها الضوء على ‹ومضات الأمل› المنتشرة في البلاد العربية، وتكريمهم وتسليط الضوء عليهم وإبراز دورهم الفعال في المجتمع في مختلف المجالات، وحصدت المبادرة أكثر من 65 ألف مرشح من 22 بلداً، لديهم مشروعات ومبادرات، يسعون من خلالها إلى مساعدة الناس وتحسين نوعية الحياة أو المساهمة في حل بعض التحديات التي تواجهها مجتمعاتهم.

ليس هذا التكريم الأول للخوذ البيضاء التي ترفع شعار ‹ومن أحياها فكأنما أحيا الناس جميعًا›، إذ حصدت جائزة ‹أوسكار› السينمائية العالمية عن أفضل فيلم وثائقي يروي تضحيات فريقها بإنقاذ المدنيين، شباط/ فبراير الماضي، إلى جانب تصنيف مجلة ‹تايم› الأمريكية، نهاية نيسان/أبريل الماضي، مدير المنظمة، كأحد أكثر 100 شخصية تأثيرًا حول العالم، كما نالت المؤسسة (الدفاع المدني) كذلك جائزة ‹نوبل البديلة› في السويد، أيلول 2016، وجائزة ‹حقوق الإنسان ودولة القانون› التي سلمها وزيري الخارجية الفرنسي والألماني للصالح نهاية العام الماضي.

تأسس الدفاع المدني ‹الخوذ البيضاء› في محافظة إدلب عام 2013، وعين الصالح مديرًا للمنظمة في المحافظة ثمّ انتخب مديرًا للدفاع المدني في سوريا.

telead

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *