الرئيسية / أخبار سوريا / معارك عنيفة في الموصل وداعش يحرق النفط للتشويش على الطيران الحربي

معارك عنيفة في الموصل وداعش يحرق النفط للتشويش على الطيران الحربي

telead

معارك عنيفة في الموصل وداعش يحرق النفط للتشويش على الطيران الحربيمعارك عنيفة في الموصل وداعش يحرق النفط للتشويش على الطيران الحربي

الاتحاد برس:

مع ارتفاع وتيرة المعارك بالمناطق المحاصرة على ضفة الموصل الغربية، وتقدم القوات المشتركة ، قام عناصر تنظيم داعش اليوم الجمعة، وبشكل مفاجئ بحرق كميات كبيرة من النفط الأسود في قنوات تصريف المياه (المجاري) على اطراف حي 17 تموز بالجانب الأيمن من الموصل ، سعياً منهم للتشويش على الطيران الحربي وعرقلة تقدم القوات الأمنية المشتركة.




وفي الوقت نفسه أعلنت قيادة عمليات “قادمون يا نينوى”، اليوم الجمعة، عن تمكن القوات الأمنية المشتركة من السيطرة على الجزء الشمالي لحي 17 تموز .

وقال قائد عمليات “قادمون يا نينوى” الفريق الركن عبد الأمير رشيد يار الله في بيان صحفي إن “قطعات الفرقة المدرعة التاسعة حررت، اليوم، الجزء الشمالي لحي 17 تموز في الساحل الأيمن من مدينة الموصل”.

ويرى مراقبون ان هذا التقدم من قبل القوات العراقية مؤقت، ومن المؤكد عودة عناصر داعش في عملية التفاف حول القوات العراقية المتقدمة على محاور حي 17 تموز بسبب وجود اعداد كبيرة من الانفاق المجهزة لهذا الخصوص، اضافة الى وجود عشرات المفخخات التي قد يستخدمها التنظيم في المناطق التي انسحب منها مؤخراً .

telead

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *