الرئيسية / الشرق الأوسط / إدانات وتعازي عربية وغربية لمصر إثر الهجوم على قافلة حجاج مسيحيين في المنيا

إدانات وتعازي عربية وغربية لمصر إثر الهجوم على قافلة حجاج مسيحيين في المنيا

إدانات وتعازي عربية وغربية لمصر إثر الهجوم على قافلة حجاج مسيحيين في المنياإدانات وتعازي عربية وغربية لمصر إثر الهجوم على قافلة حجاج مسيحيين في المنيا

الاتحاد برس:

أدانت عدة دول عربية وغربية اليوم الجمعة 26 أيار/مايو، التفجير الذي استهدف قافلة للحجاج المسيحيين في مدينة “المنيا” المصرية، وأسفر حتى الآن عن مقتل 28 شخصاً وإصابة العشرات الآخرين بجروح.




ووردت أولى الإدانات والتعازي من رئيس البرلمان العربي الدكتور “مشعل بن فهد السلمي”، الذي وصف التفجير بـ (الحادث الإرهابي الغادر) الذي استهدف مجموعة من الأقباط الذين كانوا يستقلون إحدى الحافلات بمحافظة المنيا، معبراً عن أسفه وحزنه لما حصل قائلاً: “الهجوم ينم على الخسة والندالة” مؤكداً أنه “يجب على العرب التكاتف من إجل التصدي والقضاء على الإرهاب”.

في حين عبر السفير البريطاني في مصر “جون كاسن” عن أسفه لما حدث مشيراً إلى أنه يحتقر ويدين جرائم القتل فى المنيا، راجياً أن (يفشل الإرهابيون فى نشر الكراهية)، معبراً في الوقت نفسه كل الدعم والتضامن مع جميع من يعانون ويستجيبون لهذا الهجوم.

كما أدان ائتلاف دعم مصر، برئاسة المهندس محمد زكي السويدي، الحادث الإرهابي الخسيس الذي استهدف حافلة تقل مجموعة من المسيحيين بمحافظة المنيا.

وأعرب الائتلاف، في بيانٍ له، اليوم الجمعة، عن رفضه واستهجانه الشديد للعمل الإجرامي والإرهابي، الذي استهدف مواطنين عزل، مؤكدًا أن ما حدث تنبذه قيم الدين الإسلامي الحنيف، وتعاليم الأديان السماوية والقيم الإنسانية بأسرها.

بعث أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح ببرقية تعزية إلى الرئيس عبدالفتاح السيسي عبر فيها عن خالص تعازيه وصادق مواساته بضحايا الهجوم الارهابي المسلح في محافظة المنيا والذي اسفر عن سقوط عشرات من الضحايا والمصابين .

وذكرت وكالة الانباء الكويتية ” كونا ” ، أن امير الكويت اكد خلال برقيته استنكار دولة الكويت وإدانتها الشديدة لهذه الأعمال الإجرامية الشنيعة التي تهدف إلى زعزعة الأمن والاستقرار في البلد الشقيق ووقوف دولة الكويت الى جانب مصر وتأييدها لكافة الإجراءات التي تتخذها لمواجهة هذه الأعمال الارهابية الهادفة الى زعزعة أمنها واستقرارها مجددا موقف دولة الكويت الثابت في رفض الارهاب بكافة اشكاله وصوره ووقوفها مع المجتمع الدولي لمحاربته وتجفيف منابعه راجيا من المولى تعالى أن يتغمد الضحايا بواسع رحمته وان يمن على المصابين بسرعة الشفاء والعافية.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *