الرئيسية / اقتصاد / كارثة اقتصادية في قطر بعد قطع علاقات جاراتها معها بساعات قليلة

كارثة اقتصادية في قطر بعد قطع علاقات جاراتها معها بساعات قليلة

كارثة اقتصادية في قطر بعد قطع علاقات جاراتها معها بساعات قليلةكارثة اقتصادية في قطر بعد قطع علاقات جاراتها معها بساعات قليلة

الاتحاد برس:

هبطت سوق الأسهم القطرية في بداية تداولات، اليوم الاثنين، بأكثر من 88%، بعد قرار مجموعة من الدول العربية قطع العلاقات مع قطر .




فقد تراجعت كافة الأسهم القطرية، وانخفض العديد منها بالحدود القصوى بعد قرار قطع العلاقات، في وقت بلغت تجاوزت خسائر مؤشر البورصة 800 نقطة، والتي تضم كبرى الشركات المملوك العديد منها من قبل الحكومة القطرية.

كما نزل مؤشر البورصة القطرية 5.7 بالمئة في الدقائق الخمس الأولى من التعاملات. وكانت بعض الأسهم القيادية في السوق هي الأكثر تضرراً، حيث هوى سهم ‹فودافون قطر› الأكثر تداولاً 8.9 بالمئة، فيما تراجع سهم بنك قطر الوطني -أكبر بنك في البلاد- أكثر من 10 في المئة.

كما إنه من المتوقع أن تتأثر نتائج شركات كصناعات قطر، مسيعيد للبتروكيماويات، والناقلات، وغيرها، التي تتوزع أعمالها في دول مختلفة وعملياتها الاستراتيجية بقرار قطع العلاقات الأخير، مما يفسر عمليات البيع على أسهمها في حركة استباقية من قبل المستثمرين.

هذا وفي الساعات الأولى من صباح الاثنين أعلنت السعودية ومصر والإمارات والبحرين قطع العلاقات الدبلوماسية مع قطر، تلاها قرار يمني وآخر ليبي بنفس المنحى، كما بررت الدول قرارها “بسبب دعمها (قطر) لجماعات إرهابية”.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *