الرئيسية / الخليج العربي / الخارجية الألمانية: أزمة الخليج قد تقود إلى حرب

الخارجية الألمانية: أزمة الخليج قد تقود إلى حرب

الخارجية الألمانية: أزمة الخليج قد تقود إلى حرب

الاتحاد برس:

اعتبر وزير الخارجية الألماني “زيجمار جابرييل”، أن الأزمة القائمة في الخليج بعد قطع العلاقات مع قطر، قد تجر الخليج العربي لحرب طاحنة فيما لو استقدمت الأطراف المتنازعة حلفاءها لتعزيز موقفها.

وقال الوزير في حديث لصحيفة “فرانكفورت تسايتونج” الألمانية، إنه لا يزال هناك فرصة لنزع فتيل التوتر، مشيرا إلى أن ثمة خطر من أن يقود هذا الخلاف إلى حرب” مشيرا إلى ما وصفها فظاظة “شديدة” فى العلاقات بين دول متحالفة وجيران فى الخليج.

وأضاف “استشعرت بالخطر بعد المحادثات التى أجريتها فى الأيام الماضية مع نظرائي من السعودية وقطر وتركيا وكذلك اتصالين هاتفيين مع وزيرى خارجية إيران والكويت، وعلم مدى خطورة الموقف لكننى أعتقد أن هناك فرص جيدة أيضا لإحراز تقدم”.




أصدر المركزي الإماراتي صباح اليوم السبت 10 حزيران/ يونيو، قراراً ينص على تجميد الأصول المالية والحسابات البنكية، التابعة للأشخاص الواردة أسماءهم في القائمة المحظورة التي أصدرتها السعودية والإمارات، والتي تضمنت شخصيات وكيانات معظمها تابعة لجماعة الاخوان المسلمين أو الكيانات المرتبطة بها.

وقالت وكالة الأنباء الإماراتية الرسمية “وام”، إن المصرف المركزي الإماراتي أصدر اليوم الجمعة تعميمين للبنوك العاملة في الإمارات، للبحث عن وتجميد أية حسابات أو ودائع أو استثمارات عائدة لأي من الأشخاص والكيانات التي صنفتها السعودية والإمارات ومصر والبحرين على قوائم الإرهاب.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *