الرئيسية / أخبار سوريا / المملكة المغربية تستقبل السوريين العالقين في الصحراء على حدودها مع الجزائر

المملكة المغربية تستقبل السوريين العالقين في الصحراء على حدودها مع الجزائر

المملكة المغربية تستقبل السوريين العالقين في الصحراء على حدودها مع الجزائر

الاتحاد برس :

بعد نحو شهرين من الإنتظار ومواجهة الموت قررت المملكة المغربية دخول اللاجئين السوريين العالقين على حدودها مع الجزائر إلى أراضيها .

وجاء ذلك بعد بلاغ من الديوان الملكي المغربي الملك محمد السادس الذي نقلته وكالة الأنباء المحلية : ” نظراً لاعتبارات إنسانية وبصفة استثنائية أعطى صاحب الجلالة تعليماته السامية إلى السلطات المعنية من أجل القيام بالمعالجة الفورية لوضع مجموعة مؤلفة من 13 أسرة سورية توجد منذ عدة أسابيع على الحدود الجزائرية المغربية ” .

وأكد البيان بأن معالجة وضع هؤلاء اللاجئين في هذا الشهر الفضيل ذو طابع إنساني كون هذا الشهر هو شهر رمضان المبارك وشهر التضامن .

حيث خلقت أزمة اللاجئين السوريين العالقين على الحدود منطقة ” فكيك ” بين المغرب والجزائر توتراً وتبادل الدولتين الاتهامات حتى وصل بهم الأمر إلى استدعاء السفراء.



وكانت منظمات دولية قد طالبت (منظمة هيومن رايتس ووتش ) وناشطون مغاربة بينهم برلمانيون وحقوقيون بفتح الحدود أمام هؤلاء اللاجئين لأن بينهم أطفال ونساء ، ويقدر عددهم الاجماعي نحو 60 لاجئاً .

يذكر أن الجزائر قررت في بداية الشهر الجاري حزيران إستقبال اللاجئين السوريين العالقين على الحدود مع جارتها المغرب منذ 19 نيسان / أبريل ولكن تم تعليق القرار.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *