الرئيسية / أخبار سوريا / باريس وواشنطن تتفقان على رد مشترك على أي هجوم كيماوي في سوريا

باريس وواشنطن تتفقان على رد مشترك على أي هجوم كيماوي في سوريا

باريس وواشنطن تتفقان على رد مشترك على أي هجوم كيماوي في سورياباريس وواشنطن تتفقان على رد مشترك على أي هجوم كيماوي في سوريا

الاتحاد برس :

خلال اتصال هاتفي بين الرئيس الفرنسي ، إيمانويل ماكرون ، ونظيره الأمريكي دونالد ترامب ، اتفق الطرفان على التنسيق والرد المشترك ضد النظام السوري في حال استخدام النظام هجوم كيماوي مجدداً في سوريا .




فقد أعلنت الرئاسة الفرنسية بأن الرئيس الفرنسي ونظيره الأمريكي اتفقا على التنسيق والرد المشترك ضد النظام السوري في حال استخدم اسلحة كيماوية مجدداً في سوريا ، كما أضافت الرئاسة أن الطرفان تناولا مستجدات الأزمة السورية .

وكان قد صرح الرئيس الفرنسي قبل أيام قائلاً : ” أن بشار الأسد عدو لشعبه وليس عدواً لفرنسا ” هذا التصريح أثار جدلاً كبيراً في الأوساط السورية المعارضة لنظام الأسد .

ومن جانبه أكد مندوب فرنسا الدائم لدى الامم المتحدة ، فرانسزا ديلاتر ، أن موقف بلاده واضح وسيتخدم القوة إذا استخدم النظام السوري أسلحة كيماوية ضد المدنيين الأبرياء .

وقد حذرت واشنطن قبل يومين نظام الاسد من استخدام اسلحة كيماوية مجدداً بعد رصد تحركات محتملة للنظام على الاستخدام .

والجدير بالذكر أن واشنطن قد قصفت قاعدة الشعيرات الجوية التابعة للنظام السوري ب59 صاروخاً من طراز ” توما هوك ” ، وذلك رداً على هجوم قام به النظام السوري باستخدامه الاسلحة الكيماوية في خان شيخون بمحافظة إدلب قبل شهرين تقريبا .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *