الرئيسية / الشرق الأوسط / اليمن : صفقة تبادل أسرى بين ميليشيات الحوثيين و القوات الحكومية

اليمن : صفقة تبادل أسرى بين ميليشيات الحوثيين و القوات الحكومية

اليمن : صفقة تبادل أسرى بين ميليشيات الحوثيين و القوات الحكوميةاليمن : صفقة تبادل أسرى بين ميليشيات الحوثيين و القوات الحكومية

الاتحاد برس:

أعلنت مليشيا الحوثي، تنفيذ صفقة تبادل أسرى مع القوات الحكومية اليمنية والمقاومة الموالية لها، في محافظة مأرب، وسط البلاد.




وقالت لجنة تابعة للحوثيين، في بيان أنه “تم الإفراج عن 14 من أسرى الجيش (قوات مليشيا الحوثي) واللجان الشعبية (موالية للمليشيا)، في عملية تبادل فردية مع بعض الفصائل المسلحة (المقاومة) بمحافظة مأرب” ، مشيرةً إلى أنها “تمكنت من إجراء عدة عمليات تبادل فردية مع بعض الفصائل المسلحة في مأرب خلال الأيام الماضية”.

ولا يعرف بشكل دقيق، عدد الأسرى لدى الطرفين ، منذ اندلاع الحرب في اليمن مطلع عام 2015، لكن في مايو/أيار من العام الماضي، قدَّم وفد الحكومة اليمنية في مشاورات الكويت، للجنة الأسرى والمعتقلين المنبثقة عن المشاورات، قائمة بأسماء 2630 معتقلاً ومختطفاً لدى مسلحي الحوثي ، كما أخفقت الأمم المتحدة حينها، في ترجمة التوافقات الأولية بالإفراج عن 50% من المعتقلين والأسرى من الجانبين.

ومنذ مطلع عام 2015 يشن التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية عمليات عسكرية في اليمن ضد ميليشيات الحوثيين وقوات صالح.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *