الرئيسية / الشرق الأوسط / الموصل: إعادة افتتاح أول محكمة بعد 3 سنوات من إغلاقها‎

الموصل: إعادة افتتاح أول محكمة بعد 3 سنوات من إغلاقها‎

الموصل: إعادة افتتاح أول محكمة بعد 3 سنوات من إغلاقها‎
الاتحاد برس:

افتتحت الحكومة العراقية اليوم الخميس 6 تموز/يوليو ، مبنى محكمة استئناف نينوى، في الجانب الشرقي من مدينة الموصل، بعد 3 سنوات من إغلاقها، إثر سيطرة تنظيم “داعش”.

وقال الأمين العام لمجلس الوزراء العراقي “مهدي العلاق” ، إنّ “إعادة افتتاح المؤسسات الحكومية الرسمية في نينوى، ومنها محكمة الاستئناف، له دلالات كبيرة بشأن استقرار الأوضاع الأمنية في الموصل (مركز المحافظة)، وسيتم اليوم أيضاً افتتاح دائرة الجنسية والجوازات”.

واعتبر أن “إعادة افتتاح المؤسسات الحكومية من شأنها طمأنة الأهالي بتحسن الأوضاع الأمنية وإكمال تحرير الموصل، وستبدأ في المرحلة القادمة عملية إعادة الإعمار وإعادة النازحين إلى مناطقهم”.




ميدانياً ، تستمر المعارك بين القوات العراقية و تنظيم “داعش” في منطقة “الموصل القديمة”، بالجانب الغربي من المدينة، والتي بتحريرها تكون الحكومة العراقية قد استعادت كامل الموصل، آخر معقل رئيسي للتنظيم في العراق.

وأعلنت الشرطة العراقية ، السيطرة على معسكر كبير تحت الأرض لتدريب مقاتلي تنظيم داعش في الموصل ،

كما قالت الشرطة في بيان لها إنّ “وحدات الشرطة الاتحادية تمكنت من السيطرة على مركز لتدريب مسلحي (داعش) يعرف بـ (معسكر أبو مسعود) للتدريب العنيف في بلدة البوسيف الواقعة غرب الموصل و المعسكر تبلغ مساحته 1500 متر ويقع على عمق 10 أمتار تحت الأرض”.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *