الرئيسية / أخبار سوريا / أمريكا و روسيا تتفقان على “وقف إطلاق النار” بجنوب سورية والأردن تؤكده

أمريكا و روسيا تتفقان على “وقف إطلاق النار” بجنوب سورية والأردن تؤكده

أمريكا و روسيا تتفقان على “وقف إطلاق النار” بجنوب سورية والأردن تؤكده

الاتحاد برس:

أعلن مسؤول أمريكي أنّ واشنطن وموسكو توصلتا إلى اتفاق لوقف إطلاق النار في جنوب غرب سورية ، إذ كان من المتوقع أن يدلي وزير الخارجية الأميركي، “ريكس تيلرسون” بتفاصيل أوفى عن الاتفاق في قمة العشرين بمدينة هامبورغ الألمانية.

هذا وعقد الرئيس الأمريكي “دونالد ترامب ” لقاءً مع نظيره الروسي ، في هامبورغ ، حيث تبادلت موسكو وواشنطن الاتهامات فيما بينهما ، بسبب الملف السوري، عقب تلويح الولايات المتحدة بمعاقبة النظام السوري في حال استخدامه السلاح اللكيماوي.

من جهته ، قال وزير الإعلام الأردني “محمد المومني” ، إنّه تم الاتفاق بين بلاده والولايات المتحدة الأمريكية و روسيا، اليوم الجمعة 7 يوليو/ تموز ، على ترتيبات لدعم “وقف إطلاق النار” في جنوب غرب سورية ، موضحاً ، أنه وفقا للترتيبات التي تم التوصل إليها، سيجري العمل به ابتداءً من الأحد المقبل.




وأكّد الوزير ، أنّ وقف إطلاق النار سيجري على طول خطوط تماس اتفقت عليها قوات الحكومة السورية والقوات المرتبطة بها من جانب، وقوات المعارضة السورية المسلحة.

وذكرت تقارير صحفية أنّ موسكو وعمان و واشنطن اتفقوا على أنّ يكون “وقف إطلاق النار” خطوة باتجاه الوصول الى خفض دائم للتصعيد في جنوب سورية ، بما ينهي الأعمال العدائية ويعيد الاستقرار ويسمح بوصول المساعدات الإنسانية إلى هذه المنطقة المحورية في سورية.