الرئيسية / أخبار سوريا / تيار الغد السوري يرحب بقرار وقف إطلاق النار بالجنوب ويدعو لتطبيقه في الشمال

تيار الغد السوري يرحب بقرار وقف إطلاق النار بالجنوب ويدعو لتطبيقه في الشمال

تيار الغد السوري يرحب بقرار وقف إطلاق النار بالجنوب ويدعو لتطبيقه في الشمال

الاتحاد برس:

رحب تيار الغد السوري في بيان له اليوم الأحد 9 تموز/يوليو، باتفاق وقف إطلاق في المنطقة الجنوبية التي تشمل محافظات (درعا، السويداء، القنيطرة)، والذي تم فرضه بموجب اتفاق أمريكي روسي خلال قمة مجموعة العشرين الأخيرة في (هامبورغ) الألمانية بمساعٍ أردنية.

وقال التيار في بيانه: “دأ اليوم الأحد 9/7/2017 سريان وقف لإطلاق النار بين قوات نظام الأسد وحلفائه من جهة، والمعارضة المسلحة من جهة أخرى في ثلاث محافظات سورية هي القنيطرة ودرعا والسويداء، وذلك بموجب ، وتشترك الشقيقة المملكة الأردنية الهاشمية في هذا الجهود”.




وأضاف: “تيار الغد السوري يرحب بهذا الاتفاق، ويدعو كافة الأطراف للالتزام به، وكذلك يدعو الأطراف الدولية الراعية سرعة الاتفاق حول قوات الفصل وماهيتها وأماكن تموضعها وآليات المراقبة والتحقيق”، مشيراً إلى أن موقفه ينبع من مواقفه الثابتة المؤمنة بأن حقن دماء السوريين وتحسين أوضاعهم الإنسانية هو فوق كل اعتبار.

ودعا التيار لوقف إطلاق النار في كافة الأراضي السورية بين المعارضة والنظام بشكل متكرر، معبراً عن ترحيبه بأي جهد دولي أو إقليمي بهذا الشأن

وأكد أن الحلول العسكرية قد فشلت من جميع الأطراف، والطريق الوحيد لحل الأزمة في سوريا هو المفاوضات السياسية التي تؤدي إلى انتقال سياسي نحو مرحلة انتقالية كما نصّ عليه كلا من بياني جنيف وفيينا، وقرار مجلس الأمن الدولي رقم 2254

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *