الرئيسية / العرب والعالم / أخبار العالم / تركيا تقرر الإبقاء على توقيف ناشطين بينهم مديرة منظمة العفو الدولية

تركيا تقرر الإبقاء على توقيف ناشطين بينهم مديرة منظمة العفو الدولية

تركيا تقرر الإبقاء على توقيف ناشطين بينهم مديرة منظمة العفو الدوليةتركيا تقرر الإبقاء على توقيف ناشطين بينهم مديرة منظمة العفو الدولية

الاتحاد برس:

قررت محكمة تركية، اليوم الثلاثاء، الابقاء على توقيف ستة ناشطين حقوقيين من بينهم مديرة منظمة العفو الدولية في تركيا، في قضية انتقدتها المنظمة.




إذ اعتقلت مديرة المنظمة فرع تركيا إيديل إيسر في الخامس من تموز/ يوليو مع سبعة ناشطين آخرين ومدربين اثنين أجانب خلال ورشة عمل حول ‹الأمن الالكتروني وإدارة المعلومات› في جزيرة بويوكادا جنوب اسطنبول.

فيما أبقى القضاء على توقيف ستة وأطلق سراح أربعة تم وضعهم ‹تحت الرقابة القضائية›، بحسب ما ذكر اندرو غاردنر الباحث في منظمة العفو الدولية في تركيا، وأوضح غاردنر أنهم متهمون بـ “ارتكاب جريمة باسم منظمة إرهابية بدون يكونوا منتمين إليها”.

كما يأتي صدور الحكم غداة ادلاء الناشطين بشهاداتهم لأول مرة، الاثنين، أمام محكمة في اسطنبول، علما أنهم لم يمثلوا بعد أمام القضاء ولم توجه إليهم التهم رسمياً.

الشهر الماضي، تم توقيف رئيس مجلس إدارة فرع منظمة العفو الدولية في تركيا تانر كيليتش، على خلفية اتهامات بأنه مرتبط بالداعية الإسلامي المقيم في الولايات المتحدة فتح الله غولن، والذي تتهمه أنقرة بتدبير محاولة الانقلاب الفاشلة.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *