الرئيسية / الشرق الأوسط / مصر : مقتل مسؤولي التخطيط والتنفيذ لـ “حركة حسم الإرهابية”

مصر : مقتل مسؤولي التخطيط والتنفيذ لـ “حركة حسم الإرهابية”

مصر : مقتل مسؤولي التخطيط والتنفيذ لـ “حركة حسم الإرهابية”

الاتحاد برس:

أعلنت وزارة الداخلية المصرية اليوم الثلاثاء 18 يوليو/تموز ، مقتل اثنين من أبرز الكوادر بحركة حسم “الإرهابية” في شرقي العاصمة المصّرية ” القاهرة”.

وقالت الداخلية المصرية في بيان رسمي ، إنّ عناصر الشرطة اشتبهت في إحدى السيارات بمدينة الأندلس بالقاهرة الجديدة شرقي العاصمة وما أن تم الاقتراب منها حتى بادر مستقلوها بإطلاق أعيرة نارية تجاه القوات، مما دفعها للتعامل معهم، وأسفر ذلك عن مقتل اثنين.

وأشار البيان أنّ المسلحين كانا “مسؤولي التخطيط والتنفيذ” لحادث استهداف وقتل ثلاثة من عناصر الشرطة في الثاني من مايو ، مؤكّداً ، أنه بناء على معلومات مؤكدة لقطاع الأمن الوطني يعتزم بعض كوادر حركة “حسم” تغيير محل إقامتهم لتجنب الرصد الأمني خاصة بعد مقتل “الإرهابي أحمد عمر سويلم الذي لقي مصرعه بإحدى المواجهات الأمنية” في منطقة المرج، شمال القاهرة.



هذا وذكرت وسائل إعلام مصّرية أنّه عثر بحوزتهما على أسلحة نارية وذخائر، وبعض الأوراق التنظيمية، وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة، وإخطار النيابة العامة لمباشرة التحقيق.

وكانت قد تبنت حركة حسم “الإرهابية” في الثاني من مايو، هجوماً على الشرطة المصرية أسفر عن مقتل ثلاثة وإصابة خمسة في القاهرة.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *