الرئيسية / أخبار سوريا / مصرف سورية المركزي ينفي صنع قطع نقدية معدنية جديدة

مصرف سورية المركزي ينفي صنع قطع نقدية معدنية جديدة

مصرف سورية المركزي ينفي صنع قطع نقدية معدنية جديدةمصرف سورية المركزي ينفي صنع قطع نقدية معدنية جديدة

الاتحاد برس:

نفى حاكم مصرف سوريا المركزي، دريد درغام، التابع لحكومة النظام السوري ،ما تناقلته بعض وسائل الإعلام وصفحات التواصل الاجتماعي حول صنع عملات معدنية من فئتي الـ50 والـ100 ليرة ،سورية.




وقال درغام في حديث مع صحيفة الوطن التابعة للنظام، إنّ الصور التي تتداولها صفحات التواصل الاجتماعي لفئتي الـ50 ليرة والـ100 ليرة المعدنية، قد تم إنجازها عبر برامج التصميم والتعديل على الصور بواسطة الكمبيوتر، مثل “الفوتوشوب”، وهي واضحة بشكل كبير.

وأضاف درغام “عملياً لم يقم المصرف المركزي بطباعة أي عملة معدنية لهاتين الفئتين، وفي حال قرر المصرف اتخاذ هذا الإجراء، فسوف يكون بعد دراسة دقيقة جداً، خاصة أن طباعة العملة المعدنية ذات خصوصية فنية، وإعلام المواطنين بهذا القرار “لأننا في المصرف المركزي نعمل تحت الضوء ولا يمكن إخفاء أي قرارات من هذا النوع على المواطنين، وسياساتنا واضحة ونعلن عما نقوم به للجمهور عبر وسائل الإعلام، وقد سبق أكدنا على أن الأولوية في موضوع تداول النقد هي لمشروع الدفع الإلكتروني الذي يتم العمل عليه”.

وأوضح درغام أن جميع الخيارات مطروحة للبحث والدراسة الدقيقة من المصرف المركزي في موضوع تداول النقد، وخاصة الفئات التالفة، علماً بأنه يتم جمع بيانات وإحصائيات حول الموضوع، وسوف يتم اختيار أفضل الحلول لمعالجة الوضع القائم، ولكن بعد دراسة دقيقة.

وكانت قد تداولت عدد من المواقع الإعلامية ،خبراً مفادة أنّ مصرف سورية المركزي يحضر لإطلاق عملة نقدية بقيمة 50 و 100 ليرة سورية.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *