الرئيسية / أخبار سوريا / ترامب: لن أدع الأسد يفلت من الحساب وحزب الله تهديد للدولة وللشعب اللبناني

ترامب: لن أدع الأسد يفلت من الحساب وحزب الله تهديد للدولة وللشعب اللبناني

ترامب: لن أدع الأسد يفلت من الحساب وحزب الله تهديد للدولة وللشعب اللبنانيترامب: لن أدع الأسد يفلت من الحساب وحزب الله تهديد للدولة وللشعب اللبناني

الاتحاد برس:

عبر الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، إثر لقائه رئيس الوزراء اللبناني، سعد الحريري، مساء أمس الثلاثاء، عن عدم اعجابه برئيس النظام السوري بشار الأسد، مشيراً أنه “لن يفلت من العقاب”.




إذ اتهم الرئيس الأميركي، بشار الأسد، بارتكاب جرائم ‹فظيعة› ضد الانسانية وتعهد بمنع نظامه من شن مزيد من الهجمات الكيمياوية، قائلاً: “لست معجباً بالأسد. أعتقد بالتأكيد أن ما فعله لهذا البلد وللإنسانية فظيع (…) لست شخصاً سينظر إلى ذلك ويدعه يفلت (مما فعله) بعد ما حاول القيام به وما قام به مراراً”.

كذلك قال ترامب إن حزب الله هو ‹تهديد› للدولة وللشعب اللبناني وللمنطقة وأنه يواصل تعزيز ترسانته العسكرية “مما يهدد باندلاع نزاع جديد مع اسرائيل”. كما دان دعم إيران لحزب الله وما يقوم به في سورية من دور عسكري إلى جانب قوات النظام السوري، وقال إن “التنظيم يقوم بدعم من إيران بتأجيج كارثة إنسانية في سورية”، مشدداً على أن مصالح “حزب الله” الحقيقية هي “مصالحه الذاتية ومصالح راعيته إيران”. ومنذ سنوات عديدة تعتبر واشنطن حزب الله “تنظيما إرهابياً”.

في وقت سابق من يوم أمس، حذرّت مندوبة واشنطن الدائمة لدى الأمم المتحدة، نيكي هايلي، من مخاطر ‹التهديد› الذي يُشكله حزب الله للشعب اللبناني.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *