الرئيسية / الشرق الأوسط / مليشيا حزب الله تعلن وقفاً لإطلاق النار في جرود عرسال

مليشيا حزب الله تعلن وقفاً لإطلاق النار في جرود عرسال

مليشيا حزب الله تمليشيا حزب الله تعلن وقفاً لإطلاق النار في جرود عرسالعلن وقفاً لإطلاق النار في جرود عرسال

الاتحاد برس:

أعلنت وسائل إعلام تابعة لميلشيا حزب الله اللبناني، اليوم الخميس، وقف إطلاق النار في منطقة جرود عرسال على الحدود السورية، التي تشهد مواجهات بين مقاتلي الميليشيا وقوات النظام السوري من جهة ومسلحين بينهم مقاتلون من جبهة النصرة من جهة أخرى.




إذ نقلت قناة ‹المنار› التابعة للحزب عن ‹الإعلام الحربي› أن تطبيق وقف إطلاق النار بدأ سريانه الساعة السادسة صباحاً من اليوم، دون أن تدلي بمزيد من التفاصيل.

كما كان الأمين العام للميلشيا حزب الله حسن نصر الله قال في كلمة له، مساء أمس الأربعاء، إن “المفاوضات بدأت جدّياً ومن يتولاها جهة رسمية لبنانية (لم يسمها) تتصل بنا مباشرة وبمن تبقى من مسؤولي النصرة”.

فقد بدأت الميليشيا هجومها منذ الأربعاء 19 يوليو/ تموز الجاري من محورين، أحدهما من الجانب السوري، والثاني من داخل الأراضي اللبنانية، ولا يشارك الجيش اللبناني مباشرة في هذه المعركة، ويقتصر دوره على التصدي لهجمات تشنها المجموعات المسلحة، بالقرب من مواقعه الموجودة على أطراف الجرود من جهة عرسال.

فيما ارتكبت ميليشيا حزب الله ‹انتهاكات› عدة ضد النازحين السوريين من اعتقال بحجة انتمائهم لجبهة النصرة، إلى حادثة القصف يوم أمس والتي طالت مخيم للنازحين على أطراف عرسال أدى لمقتل ثلاثة سوريين، إضافة إلى قصفها مشفى النازحين في عرسال.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *