الرئيسية / أخبار سوريا / تقرير حقوقي: قوات النظام والروس قصفوا مستشفى كل 29 ساعة في إدلب خلال نيسان

تقرير حقوقي: قوات النظام والروس قصفوا مستشفى كل 29 ساعة في إدلب خلال نيسان

تقرير حقوقي: قوات النظام والروس قصفوا مستشفى كل 29 ساعة في إدلب خلال نيسان 

الاتحاد برس:
كشف تحقيق مشترك بين منظمات حقوقية سورية، ما اسموه ‹الاستهداف الممنهج› للمرافق الطبية في محافظة إدلب من قبلقوات النظام والروسية خلال شهر نيسان/أبريل الماضي.

إذ أكد التقرير تعرّض 25 مُنشأة طبية في سورية لهجوم خلال شهر نيسان 2017، بمتوسط هجوم واحد كل 29 ساعة، وقد وجد بشكلٍ مستقل أن 91% منها قد نُفّذ بواسطة قوات النظام أو القوات الروسية معظمها في إدلب.

كما أكدت المعلومات المنشورة في هذا التقرير المُشترك إلى أن قوات النظام وروسيا “كانت مسؤولة في شهر نيسان 2017 عن الهجمات الثمانية على المستشفيات ومراكز الرعاية الصحيّة – وهي مرافق تخدم بمجموعها 1.3 مليون شخص (وهي مجموعة مستفيدة أكبر من سكان بروكسل)، وذلك استناداً إلى أقوال الشهود وكذلك مدراء تلك المرافق الطبية”.
فقد عمل ‹الأرشيف السوري› أحد العاملين على التقرير وشركاؤه ‹سوريون من أجل الحقيقة والعدالة، العدالة من أجل الحياة› على تحليل هذا النمط من الهجمات، والتحقق منها من خلال مقارنة مجموعة من الفيدوهات المفتوحة المصدر، وبيانات مراقبة الرحلات الجوية، وإفادات الشهود.
وفق التقرير فقد استمرت هذه الهجمات -حسب النتائج- بالقصف المتتابع للمكان، مع عدم إعطاء تحذيرات، وغياب أية أعمال عسكرية عدائية نشطة بالقرب من مواقع الهجوم.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *