الرئيسية / منوعات / بالفيديو : طيار ينجح في هبوط اضطراري مروع بإسطنبول وينقذ حياة 121 شخص

بالفيديو : طيار ينجح في هبوط اضطراري مروع بإسطنبول وينقذ حياة 121 شخص

بالفيديو : طيار ينجح في هبوط اضطراري مروع بإسطنبول وينقذ حياة 121 شخص

الاتحاد برس:

نشرت عدة لقطات لا تصدق لهبوط اضطراري مروع، قام به طيار تركي بينما كان يحلّق برؤية “منعدمة” تماماً من أجل إعادة 121 سائحاً بأمان إلى الأرض، وذلك بعدما حطمت قطعة ثلج بحجم كرة الغولف الزجاج الأمامي لطائرته

وذكرت وسائل إعلام أنه منح الكابتن “ألكسندر أكوبوف” ، الذي يعمل لصالح شركة طيران أطلس غلوبال التركية، “نوط الشجاعة” الأوكراني بعدما هبط بطائرته التي تعرضت لأضرار بفعل البرد في مطار أتاتورك بإسطنبول خلال عاصفة هوجاء في تركيا الخميس الماضي، 27 يوليو/تموز.

وقد أنقذ الطيار “أكوبوف” 121 راكباً و6 من أفراد الطاقم بتمكنه من الهبوط بطائرته من طراز “إيرباص A320″، وذلك بعدما دكت الريح العاصفة والأمطار والبَرَد مقدمة الطائرة والزجاج الأمامي.




ويظهر بالفيديو الهبوط السريع الطائرة، وهي تهبط بحركة غير مستقرة على مهبط الطائرات، حين كان الطيار يسارع من أجل إيصال الركاب إلى الأرض بأمان ، كما يمكن سماع صوت بكاء الركاب وصلواتهم حين كانت الطائرة المتضرّرة تميل نحو الأرض ، فيما يظهر صوت شخص خلف الكاميرا وهو يقول: “لن ينجح، لن ينجح”.

من جانبها ، قالت وكالة الأناضول التركية ، إنه فقد عدل مسار 16 طائرة أُخرى كانت متجهة إلى مطار أتاتورك في إسطنبول ، إذ شلت العاصفة، التي استمرت 20 دقيقة فقط، حركة المرور وسببت فيضاناً مفاجئاً غمر السيارات والحافلات في المدينة.

تابعونا على :

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *