الرئيسية / الخليج العربي / السعودية تبدأ الاستثمار في السياحة بمشروع ضخم في المنطقة الغربية

السعودية تبدأ الاستثمار في السياحة بمشروع ضخم في المنطقة الغربية

السعودية تبدأ الاستثمار في السياحة بمشروع ضخم في المنطقة الغربيةالسعودية تبدأ الاستثمار في السياحة بمشروع ضخم في المنطقة الغربية

الاتحاد برس:

أعلن ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان إطلاق مشروع سياحي ضخم مفتتحاً استثمار بلاده في قطاع السياحة من أوسع الأبواب، في إطار الخطة التي أطلقها ابن سلمان تحت مسمى “رؤية 2030” التي تهدف إلى تهيئة المملكة لمرحلة “ما بعد النفط” عبر تنويع موارد الاقتصاد.




ونشرت وكالة الأنباء السعودية، واس، بعض تفاصيل المشروع الجديد الذي يقع في المنطقة الغربية ويشمل سواحل البحر الأحمر وبعض المناطق الداخلية، وذكرت أن التنفيذ سيتم “بالتعاون مع أهم وأكبر الشركات العالمية في قطاع الضيافة والفندقة”، حيث سيتم “تطوير منتجعات سياحية استثنائية على أكثر من 50 جزيرة طبيعية بين مدينتي أملج والوجه”.

وتفْصل مسافات قصيرة الموقع المذكور عن محمية طبيعية، إضافة للمواقع الطبيعية وفي مقدمتها البراكين الخامدة بحرَّة الرهاة، والمواقع الأثرية كمدينة الحجر (مدائن صالح) وغيرها، وكذلك الشعب المرجانية العذراء التي بالكاد وصلتها فرق الغوص الاستكشافية.

أما عن الانطلاقة الفعلية لهذا المشروع، فذكرت الوكالة أن “حجر الأساس سيتم وضعه في الربع الثالث من العام 2019، على أن يتم الانتهاء من التنفيذ في الربع الأخير من العام 2022″، يسبق ذلك تطوير البنى التحتية من مطارات وموانئ ووسائل النقل البرية والبحرية والجوية.

كما أوضحت وكالة الأنباء السعودية أن المشروع “تحكمه معايير جديدة تطمح للارتقاء بالسياحة العالمية، عبر فتح بوابة البحر الأحمر أمام العالم، من أجل التعرف على كنوزه وخوض مغامرات جديدة تجذب السياح محلياً وإقليمياً وعالمياً على حد سواء”.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *