الرئيسية / الشرق الأوسط / تدريبات عسكرية بحرية مشتركة بين اليونان و مصر

تدريبات عسكرية بحرية مشتركة بين اليونان و مصر

تدريبات عسكرية بحرية مشتركة بين اليونان و مصر

الاتحاد برس:

قالت وزارة الدفاع المصّرية، اليوم الثلاثاء 1 آب/أغسطس ، إنّ تدريبات “ميدوزا 2017” البحرية الجوية العسكرية مع اليونان بدأت بمشاركة حاملة المروحيات المصرية “أنور السادات” من طراز “ميسترال”.

وقالت الدفاع المصّرية، في بيان ، إنّه فى إطار دعم العلاقات المتميزة وتعزيز التعاون وتبادل الخبرات بين القوات المسلحة لكل من مصر واليونان انطلقت فعاليات المناورات البحرية الجوية المصرية اليونانية المشتركة ميدوزا 2017.

وأضاف البيان ، أنّ التدريب يأتي بمشاركة وحدات من القوات الجوية والبحرية المصرية، التي تضم حاملة المروحيات”أنور السادات” من طراز “ميسترال”، وفرقاطة “تحيا مصر” من طراز “فريم” وغواصة من طراز “41” انضمت حديثا للخدمة في القوات البحرية المصرية، وطائرات من طراز “F-16″، وذلك إلى جانب عناصر من القوات البحرية والجوية اليونانية.




وأردف البيان ،أنّ التدريب يستمر لعدة أيام على سواحل البحر الأبيض المتوسط، لكنه لم يذكر ما إذا كانت العملية تقام على السواحل المصرية أم اليونانية، كما لم يحدد مدتها الزمنية.

كذلك ، أوضح البيان ، أنّ التدريب “يشتمل على تنفيذ العديد من الأنشطة منها قيام الجانبين بتخطيط وإدارة أعمال قتال بحرية وجوية مشتركة لصقل مهارات القادة والضباط وتبادل الخبرات بين الجانبين المصري واليوناني، بما يساهم في رفع الكفاءة القتالية للقوات المشاركة لكلا البلدين، وصولا لأعلى معدلات الكفاءة والاستعداد لتنفيذ أي مهام مشتركة تحت مختلف الظروف”.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *